بسبب الطقس السيئ.. غداً إجازة في جميع مدارس محافظة الغربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25102019

مُساهمة 

. بسبب الطقس السيئ.. غداً إجازة في جميع مدارس محافظة الغربية




بسبب الطقس السيئ.. غداً إجازة في جميع مدارس محافظة الغربية 35512
أصدر اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية تعليماته لـ ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية بإيقاف الدراسة غدًا السبت الموافق 26-10-2019 بجميع مدارس المحافظة.

وأشار أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير لمراجعة الحالة الإنشائية لجميع المدارس ومدى تأثرها بالأمطار والتخلص من أي تجمعات للأمطار داخل أو في محيط المدارس حرصًا على سلامة الطلبة.

شدد محافظ الغربية على سرعة إزالة أي تجمعات مياه باستخدام سيارات الشفط وكسح المياه بالتنسيق بين الأحياء والحماية المدنية وشركة المياه ، مؤكدًا أنه ما تم اليوم من نجاح في سرعة تصريف مياه الأمطار يعد إنجازًا حقيقيًا لم تشهده المحافظة من قبل جاء نتيجة للإجراءات الاستباقية التي تم تنفيذها من مراجعة عمل وصيانة الغواطس بأنفاق المحافظة ، وكذا إنشاء بنية تحتية حقيقية لتصريف مياه الأمطار من الشوارع التي تم الانتهاء من رصفها.


وكانت قرى ومراكز المحافظة شهدت استمرار موجة الطقس وهطول الأمطار الغزيرة بشكل مكثف طوال فترات الصباحية والمسائية مما تسبب فى ظهور البرك والمستنقعات على مستوى الشوارع والميادين الرئيسية وغرق بعض القري بسبب ارتفاع منسوب المياه وهو ما تسبب فى إرباك الحياة المعيشية وصعوبات فى حركة النقل والمواصلات لأبناء المحافظة.

ونتج عن سوء الأحوال المناخية فى إرباك حركة سير المواطنين وتعطل المواصلات جزئيا بين مراكز "طنطا – المحلة " و" بسيون – كفرالزيات " و" طنطا – السنطة " و "المحلة – زفتي " و " قطور –المحلة " و "سمنود – زفتي " و " المحلة – قطور " وغيرها .

وزير التعليم: للمحافظين سلطة تعطيل الدراسة وفقًا للأحوال الجوية:
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم قد فوّض، المحافظين بسلطة اتخاذ قرار تعطيل الدراسة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، خوفًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

وأوضح بيان له، أن ذلك يرجع إلى المحافظ وفقًا لما يراه مناسبًا لظروف محافظته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى