فيديو| الأرصاد توجه تحذير شديدة اللهجة.. "فيه ناس ماتت بسبب ماس الكهرباء اللي ماعندوش مشوار مهم غدا لا يغادر بيته"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24102019

مُساهمة 

. فيديو| الأرصاد توجه تحذير شديدة اللهجة.. "فيه ناس ماتت بسبب ماس الكهرباء اللي ماعندوش مشوار مهم غدا لا يغادر بيته"




فيديو| الأرصاد توجه تحذير شديدة اللهجة.. "فيه ناس ماتت بسبب ماس الكهرباء اللي ماعندوش مشوار مهم غدا لا يغادر بيته" 85411
قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرصة سقوط الأمطار مازالت موجودة على جميع المحافظات، موضحًا، أن البلاد مازالت تعاني من الطقس السيئ.

وأضاف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن موجة الطقس السيئ بدأت من يوم الإثنين الماضي ومستمرة حتى غدًا الجمعة.

وأشار مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد إلى أن غدا الجمعة هو ذروة موجة الطقس السيئ خاصة على السواحل الشمالية، ومدن القناة، ومحافظات سيناء، حيث ستشهد أمطارا غزيرة ورعدية، وعلينا أن ننتبه لذلك.

وأوضح أن الجميع عليه أن يظل فى البلاد معلقًا: "اللي ماعندوش مشوار مهم غدا يفضل ألا يغادر بيته، خاصة أن الطقس سيئ للغاية وعلينا أن نعلم أن البلاد ستشهد تساقط أمطار كثيرة، وطالب من المواطنين بالسير بالسيارة بأقل من السرعات المحددة".

وتابع: "الجميع شاهد حالات الوفاة بسبب ماس الكهرباء الناتج عن الأمطار".


الخروج للضرورة القصوى وتوخي الحذر من طقس الغد:

صرح الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم السبت القادم، تكون ذروتها اليوم الخميس وغدا الجمعة، حيث يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.

وأوضح أشرف صابر، في تصريحات اليوم الخميس، أنه اعتبارا من الأحد القادم، سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية، حيث تنحصر فرص سقوط الأمطار تكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية وتزداد فترات سطوع الشمس على باقي الأنحاء وتعود درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

وتناشد هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين في مدن السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء عدم الخروج غدا الجمعة، إلا في حالة الضرورة القصوى، حرصا على سلامتهم ومنعا للتكدسات المرورية، كما تنصح بتوخي الحذر أثناء القيادة وتهدئة السرعة على الطرق أثناء المطر.

َتحذر الهيئة المسؤولين بالمناطق الساحلية ومدن القناة ووسط وشمال سيناء بإتخاذ التدابير اللازمة لمجابهة المخاطر التي قد تنجم عن السيول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى