فيديو.. مجلس الوزراء يحذر المواطنين من الخروج يوم الجمعة الا للضرورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24102019

مُساهمة 

. فيديو.. مجلس الوزراء يحذر المواطنين من الخروج يوم الجمعة الا للضرورة




فيديو.. مجلس الوزراء يحذر المواطنين من الخروج يوم الجمعة الا للضرورة 10514
ناشد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين في محافظات الدلتا، عدم الخروج من المنزل يوم الجمعة المقبل إلا للضرورة؛ منعًا للتكدسات المرورية، وذلك مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بطقس سيئ على هذه المحافظات وسقوط أمطار غزيرة.

وقال سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إنه تم الاستعداد لمواجهة الأمطار المتوقع سقوطها على محافظات الدلتا الجمعة المقبل، وذلك من خلال التأكد من عمل شبكات الصرف بكفاءة وكذلك بتوفير عربات لشفط المياه في الأماكن المنخفضة والتجمعات، لافتًا إلى أن غدًا سيكون يوم دراسة وعمل عادي في محافظات القاهرة الكبرى، وذلك بعد منح المدارس والجامعات في هذه المحافظات إجازة اليوم.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن غرق العديد من الشوارع أمس في مياه الأمطار كان نتيجة ظروف خارجة عن إرادة الحكومة ويمكن أن تتعرض لها أية دولة في العالم؛ وذلك نتيجة افتقاد شوارع القاهرة شبكات صرف الأمطار وسقوط أمس كميات كبيرة من الأمطار في مدى زمني قصير.

الأرصاد: الطقس السيئ مستمر:

صرح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، بأنَّ الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين لا ترتبط بفصل الشتاء، لأن فصل الخريف يعرف بتقلباته الجوية وهطول الأمطار الغزيرة حد السيول.

وأشار "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مها بهنساوي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر شاشة "ten" الفضائية، إلى أنَّ تلك الموجة المصحوبة بالأمطار الرعدية والسيول ستمتد إلى يوم السبت المقبل على مناطق من شمال البلاد.

وتابع أنَّ القاهرة وبعض المناطق الشمالية ستشهد أمطارًا ما بين خفيفة ومتوسطة، لكن غزارتها ستنحصر على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وشمال ووسط سيناء.

ونصح مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بمتابعة النشرات الجوية بشكل يومي، وذلك لمتابعة التغيرات الجوية الحادة والسريعة.

استمرار موجة الطقس السيئ غدا.. والعظمى بالقاهرة 24:

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار فرص سقوط الأمطار التي قد تمتد للقاهرة، وتستمر فرصها خلال الـ48 ساعة المقبلة وتكون غزيرة ورعدية على بعض المحافظات، مع استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة.

كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة غدا الجمعة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء، قد تمتد إلى شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء.

وتوقع الخبراء أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية حتى الوجه البحري والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد، لطيف نهارا في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

كما توقع الخبراء أن تكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، كما تنشط على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
فيديو.. مجلس الوزراء يحذر المواطنين من الخروج يوم الجمعة الا للضرورة 22-45-10
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة فهمي كما يلي:

القاهرة 24 20

الإسكندرية 23 18

مطروح 25 19

شرم الشيخ 32 22

قنا 28 20

الأقصر 30 18

أسوان 30 19

ضيحتان جديدتان للأمطار في اليوم الثاني بالمحافظات:

شهدت محافظتي الإسكندرية والغربية سقوط ضحيتين جديدتين للأمطار مع سقوطها لليوم الثاني على بعض المحافظات.

ولقي عامل نظافة مصرعه، صباح اليوم الخميس، بعدما صدمه أتوبيس نقل عام أثناء محاولته إزالة تراكمات مياه الأمطار بشارع مسجد سيدي بشر بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية.

وتلقى قسم شرطة أول المنتزه بلاغًا من شرطة النجدة يفيد وجود حادث تصادم أمام العقار رقم 43 شارع مسجد سيدي بشر، اتجاه طريق الكورنيش.

انتقل ضباط القسم رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين من الفحص وجود جثة "إبراهيم.ع.م" 43 عامًا، عامل نظافة بشركة نهضة مصر للخدمات البيئية، وبها كسور بمختلف أنحاء الجسم وعظام الجمجمة ونزيف.

وتبين من التحريات أنه أثناء إزالة المذكور لمياه الأمطار باستخدام "مكنسة" صدمه أتوبيس نقل عام رقم "س و ن 1657" خط 513 "سيدي بشر – محطة مصر" قيادة "إ.م.ع".

جرى نقل جثة العامل بسيارة الإسعاف إلى مشرحة مستشفى شرق المدينة، وإزالة آثار الحادث، وإعادة تسيير حركة المرور بالشارع المشار إليه.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة أول المنتزه، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

ومن جانبه، قال أمير عمار، مسئول الإعلام بشركة نهضة مصر للخدمات البيئية – المسئولة عن جمع القمامة بالإسكندرية، إن العامل المتوفي من عزبة حجاج بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، ولديه طفلين من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو عائلهم الوحيد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى