وزير التعليم: المنظومة الجديدة تعمل على خلق جيل قادر على بناء المعرفة وليس استهلاكها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24102019

مُساهمة 

. وزير التعليم: المنظومة الجديدة تعمل على خلق جيل قادر على بناء المعرفة وليس استهلاكها




وزير التعليم: المنظومة الجديدة تعمل على خلق جيل قادر على بناء المعرفة وليس استهلاكها 16121
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعمل منظومة التعليم الجديدة على إنتاج جيل جديد قادر على التعليم والتفكر حتى يصبح قادرًا على بناء المعرفة وليس استهلاك المعرفة.

وأضاف شوقي، خلال كلمته في افتتاح معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار، الخميس، "يأتي هذا المعرض في إطار اهتمام مصري وعالمي متزايد بالابتكار والريادة وتطوير بيئة البحث العلمي، ودفع الابتكار في مصر عن طريق ربط البحث العلمي بالصناعة وفتح أفاق للصناعات الصغيرة والكبيرة".

وأكد شوقي، أن المجتمع الجيد لابد أن يكون لديه بيئة تعلمية جيده تعتمد على التحقق والتفكر مما يتعلمه، لنصل إلى مرحلة الابتكار ويكون لدينا باحثين قادرين على الإضافة للعلوم الإنسانية، مشيرا إلى أن هذا الهدف هو ما يجمع مختلف المؤسسات العلمية في مصر للمشاركة في المؤتمرات الخاصة بالتعليم والابتكار.

وأشاد شوقي، باختيار أكاديمية البحث العلمي، لشعار "افريقيا تبتكر" ليكون شعار المعرض، بجانب اختيار الاتحاد الإفريقي ليكون ضيف شرف المؤتمر.

ويشارك في المعرض في نسخته السادسة ما يقرب من ١٠٠٠ عارض من مصر، والدول العربية، الأوروبية، والإفريقية، وأكثر من ٧٠٠٠ زائر من المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

كما يُعرض أكثر من ٦٠ ابتكار في جناح مكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا (TICOs) في الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، و١٢ مشروع في جناح التحالفات التكنولوجية، و١٥ مشروعًا في جناح تعميق التصنيع المحلي، وأكثر من ٣٠ مشروع في جناح المبادرات والحملات والمشروعات القومية، وما يزيد عن ٢٥ فكرة في جناح الحاضنات التكنولوجية والشركات الناشئة، و٣٠ ابتكار في جناح مشروعات التخرج.

معرض القاهرة الدولى السادس للابتكار: 

انطلقت صباح اليوم فعاليات معرض القاهرة الدولي السادس للابتكار 2019 ، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية – محور المشير ، برعاية رئيس الجمهورية

وستستمر فعاليات المعرض علي مدار يومين 24 و25 أكتوبر 2019، بمشاركة أكثر من 1000 فكرة وابتكار من مصر و 26 دول عربية، إفريقية، وأجنبية، وهو أحد الآليات نحو تطبيق مخرجات البحث العلمي


انطلق المعرض هذا العام في نسخته السادسة بحضور عدداً من الوزراء ورجال الدولة والمستثمرين ورجال الأعمال والبنوك ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة إلى ما يقرب من 600 عارض من مصر وماليزيا والصين والدول العربية والأفريقية وأكثر من 5000 زائر من المهتمين بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وبمشاركة العديد من الدول العربية والإفريقية والأسيوية.


يعتبر معرض القاهرة الدولي للابتكار بمثابة تجمع للابتكارات يستعرض فيه المبتكرين والمخترعين ومراكز نقل التكنولوجيا بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية وطلاب الجامعات والتعليم قبل الجامعي وجمعيات رعاية المبتكرين والشركات التكنولوجية الناشئة ابتكاراتهم، ويقبل على المعرض الآلاف من العلماء والباحثين ورجال الأعمال والصناعة والاستثمار والإعلام وجهات تمويل البحث العلمى والابتكار والطلاب والجمهور من العامة.

يهدف المعرض إلى جمع كل المهتمين بالعلم و الابتكارات في مصرو تحفيز الابتكار العلمي في مصر من خلال جمع العلماء والمبتكرين والمخترعين ورجال الاعمال والحاضنات الخاصة والحكومية واصحاب براءات الاختراع في مكان واحد يقدر يكون حلقة وصل بين كل المهتمين بالأبداع و العلم و يقدروا من خلاله التعرف علي كل الفرص المفيدة لهم و يتعلموا من خلال أنشطة مختلفة

علي مدار يومين سيتم تقديم أنشطة مختلفة مثل المحاضرات، ورش العمل، مسابقات، حلقات نقاشية و قصص ملهمة عن الابداع و المبدعين. كما سيتم اقامة معرض سيقوم المبدعون الشباب بتقديم أفكارهم الرائعة فيه ، و غيرها من الأنشطة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى