وفاة تلميذة بالصف السادس الإبتدائي صعقاً بالكهرباء نتيجة الأمطار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24102019

مُساهمة 

. وفاة تلميذة بالصف السادس الإبتدائي صعقاً بالكهرباء نتيجة الأمطار




وفاة تلميذة بالصف السادس الإبتدائي صعقاً بالكهرباء نتيجة الأمطار 45140
لقيت طالبة بالصف السادس الابتدائي، بقرية قصر بغداد التابعة مركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، مصرعها صعقاً بالكهرباء إثر تعرضها لماس كهربى نتيجة الأمطار التي تعرضت لها القرية صباح اليوم.

وتلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطاراً من اللواء السعيد شكرى، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من شرطة النجدة بمصرع " سما على حسن الشطلاوي " طالبة بالصف السادس الابتدائى، مقيمة بقرية قصر بغداد، التابعة إلى مركز كفر الزيات، صعقاً بالكهرباء من عمود كهربائى، أثناء هطول الأمطار وذلك فى السابعة والنصف صباحا، حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

سما كانت متفوقة وبنت موت:
وقد خيم الحزن على أهالي قرية قصر بغداد، التابعة لمركز كفرالزيات بالغربية، بعد مصرع الطفلة، سما الشطلاوي، التلميذة في الصف السادس الابتدائي، صعقا بالكهرباء، بسبب حدوث ماس نتيجة الأمطار التى شهدتها القرية صباح اليوم.

وقال فتوح عمارة، من أهالي القرية، وقريب التلميذة المتوفية، إن القرية تعرضت لموجة من الأمطار الغزيرة صباح اليوم، وأنهم استيقظوا على هذه الواقعة المؤلمة والتي كانت فاجعة لأهالي القرية كلهم، " فاجعة صحيت عليها الأهالي في القرية هي كانت بنت موت".

وأوضح "عمارة"، أن الضحية كانت من الطالبات المتفوقات وتحصل على الدرجات النهائية، فكانت كما يقال "بنت موت" نظرا لاجتهادها وشطارتها في المدرسة وتفوقها.
أبناء القرية: أعمدة الكهرباء تصطاد أرواح المواطنين

وقال فتوح واصل، من أهالي القرية، إن والد سما يعمل في شرم الشيخ، ووالدتها تعمل ممرضة في الوحدة الصحية بالقرية، وتوفيت الطفلة خلال ذهابها إلى المدرسة، أثناء محاولتها تفادي أماكن تجمع مياه الأمطار والطين، قامت بالأمساك بعمود كهرباء، وصعقها التيار الكهربائي بهذا العمود، مما أسفر عن مصرعها في الحال.

وأشار أهالي القرية، إلى أن الأمطار التى تعرضت لها القرية على مدار اليومين الماضيين، كشفت سلبيات في أعمدة الكهرباء، تؤدي إلى كوارث، وأخرها اشتعال النيران في أحد أعمدة الكهرباء بسبب ماس كهربائي والأمطار وقام أبناء القرية على الفور بالاتصال بالمسؤولين في شركة الكهرباء والذين عملوا على الفور على صيانته.

 لحظة انتشال جثة تلميذة توفيت صعقًا بالكهرباء بسبب الأمطار فى العاشر من رمضان

وفي وقت سابق، نشر الشيخ ياسر أبو عمار، مقطع فيديو، لطفلة تدعى “مروة صادق عبد المجيد”، تبلغ من العمر 9 سنوات، توفيت صعقًا بالكهرباء من عامود إنارة، أثناء هطول الأمطار بمنطقة “ابني بيتك” في الحي الـ14 بمدينة العاشر من رمضان.

وعلق أبو عمار، على الفيديو الذي نشره علبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. يرضي مين ده يانا البنت تتكهرب وتموت أكتر من ساعتين ونصف اتصالات بالنجدة وطلبنا منهم إبلاغ طوارئ الكهرباء بسرعة لفصل الكهرباء العمومية عن القطاع لنتمكن من انتشار جثة الطفلة ولا حياة لمن تنادي”.

وأكد الشيخ: “اضطررنا للاستعانة بصاحب لودر من مكان قريب لنتمكن به من انتشال الجثة من مياه الأمطار بالشارع، وفي النهاية تأتي النجدة بعد انتشالها ولم يتحرك أحد من طوارئ الكهرباء بسرعة لإنقاذها.. وأنا شخصيًا جميع بوابات بيتي كانت متكهربة واتكهربت وكنت هموت فعلا بعد أن تكهربت بسبب الأمطار الغزيرة التي بسببها وصلت الكهرباء لجميع البوابات من لوحة الكهرباء الرئيسية الموجودة بخارج البيت”.

وأردف: “اضطريت للقفز من شباك بيتي لمحاولة إنقاذ وانتشال جثة الطفلة، وأناشد مسئولي طوارئ الكهرباء إنه من المفترض فصل الكهرباء بصفة عامة بجميع القطاعات في الحالات الطارئة كإجراء وقائي حفاظًا على سلامة الأهالي من الموت المحقق والحرائق”.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى