وزير التعليم: البنك الدولي يؤكد ان نظام التعليم الجديد أفضل ما موّله البنك من مشروعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24102019

مُساهمة 

. وزير التعليم: البنك الدولي يؤكد ان نظام التعليم الجديد أفضل ما موّله البنك من مشروعات




وزير التعليم: البنك الدولي يؤكد ان نظام التعليم الجديد أفضل ما موّله البنك من مشروعات 49230
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه ألقى محاضرة في البنك الدولي عن تجربة تطوير التعليم في مصر.

وأضاف شوقي أنه لمس أصداء إيجابية عن هذه التجربة المصرية لدى مسئولي البنك، الذين أعربوا عن سعادتهم وإشادتهم بتطبيقها في مصر، مؤكدين أنها ، ومعربين في الوقت نفسه عن أملهم في تعميمها بعددٍ من الدول الأخرى، لافتين إلى أنه سيتم عقد مؤتمر للبنك في مصر بشأن هذه التجربة خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير التربية والتعليم للتقرير الذي نشره البنك الدولي بعنوان "الاستثمار في البشر: شراكة مستمرة مع مصر" والذي خصص جزءا منه عن مشروع دعم التعليم في مصر، حيث أكد مسئولو البنك في هذا التقرير أنهم يدعمون عملية الإصلاحات التحويلية لنظام التعليم المصري من خلال تحسين ظروف التعليم والتعلم في المدارس العامة، مشيرين إلى أن البنك استثمر 500 مليون دولار في المشروع الذي يهدف إلى زيادة فرص الاتاحة في مرحلة رياض الأطفال وتأسيس الأطفال فيها بشكل جيد، إلى جانب تعزيز قدرات المعلمين، وتطوير نظام تقييم وفحص الطلاب، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس والتعلم وتقييم الطلاب وجمع البيانات، فضلا عن توسيع استخدام موارد التعلم الرقمية.

البنك الدولي: مصر تسير على الخطوات الصحيحة لإصلاح النظام التعليمي :

كان وزير التربية والتعليم قد ألقى ، محاضرة تحت عنوان "تنفيذ إصلاحات طموحة لتحسين تعلم الطلاب: محادثة بين مسؤولي البنك الدولي ووزير التعليم المصري"، وذلك بمقر البنك الدولي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

واستعرض الوزير، خلال المحاضرة نظام التعليم المصري الجديد، الذي يموله البنك الدولي جزئيًا في إطار مشروع إصلاح التعليم المصري، إضافة إلى التحديات التي يواجهها تنفيذ مشروع إصلاح التعليم.

واستطرد: "نظام التعليم 2.0 هو مجموعة طموحة من الإصلاحات التي تعتمد على المناهج الدراسية القائمة على الكفاءة والتركيز على المتعلم".
وزير التعليم: البنك الدولي يؤكد ان نظام التعليم الجديد أفضل ما موّله البنك من مشروعات 02156
من جانبه أكد السيد خايمي سافيدرا تشاندوفي، المدير العام لقطاع التعليم بالبنك الدولي، أن مصر تخوض عملية إصلاح تحولي في مجال التعليم، "وهو تحول حقيقي لأنه يتعلق بتغيير العقليات والمفاهيم".

وأضاف تشاندوفي أن مصر تسير على خطى نقل نظام التعليم نحو التعلم للحياة وليس من أجل شهادة؛ "هذا هو ملخص ما يقوده وزير التعليم، للتأكد من أن هذا النظام التعليمي يدور حول التعلم، ويتيح للطلاب المهارات والكفاءات التي يحتاجونها حقًا للحياة، وليس فقط للحصول على وظيفة، مؤكدا أن هذا مثال حقيقي لثورة حقيقية في التعليم.

وفي ذات السياق، عقب السيد أندرياس بلوم، مدير قطاع الممارسات العالمية للتعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى البنك الدولي، على محاضرة وزير التعليم المصري قائلًا: "نقاش ملهم بشكل كبير حول الإصلاح المثير للإعجاب والسريع في مصر في مجال التعليم. هذه التحسينات في التعلم ليست سهلة ولكنها ضرورية لرخاء الشباب المصري في المستقبل".

تأتي هذه المحاضرة على هامش اجتماعات البنك الدولي السنوية والتي تقام بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى