تدريب على مهارة التعبير الوظيفى.. التعليم تعلق على فيديو درس طريقة عمل الأرز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19102019

مُساهمة 

. تدريب على مهارة التعبير الوظيفى.. التعليم تعلق على فيديو درس طريقة عمل الأرز




تدريب على مهارة التعبير الوظيفى.. التعليم تعلق على فيديو درس طريقة عمل الأرز 5017
علقت الدكتور نوال شلبى مدير تطوير المناهج، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الفيديو المنتشر بمواقع السوشيال ميديا بشأن خطوات عمل الارز لطلا ب وطالبات الصف الثانى الابتدائى.


وقالت مدير تطوير المناهج ان هناك درسا فى منهج الصف الثانى الابتدائى بعنوان "خطوات عمل الأرز"، وفى الموضوع الثانى أهتم بنفسى والذى يتناول قصة للاستماع بعنوان لدى أسنان جديدة وقصة للقراءة بعنوان عادات صحية، موضحة ان خطوات عمل الأرز، جاءت للتدريب على مهارة من مهارات الكتابة الوظيفية وهى كتابة الوصفة للأطعمة أو المشروبات، وهى من المهارات الأصيلة فى التعبير الوظيفى.

وأضافت ان هذا  لم يكن مألوفا فى المناهج السابقة لأننا لم نكن نعنى بالتعبير الوظيفى الذى يرتبط بالأنشطة الحياتية، وجاء الأرز كنموذج ويدرب الطالب على كتابة أية وصفة لطعام أو شراب، ويدرب الطالب من خلاله على مهارات التفكير مثل الملاحظة والاستنتاج إضافة إلى مهارات لغوية (التدريب على استخدام حروف العطف) كل هذا فى إطار التدريب على التعبير الوظيفى.

واوضحت شلبى لا توجد أية مشكلة لغوية أو تربوية فى تدريب التلاميذ على هذه المهارة لأنها من المهارات الحياتية بصرف النظر عن الأرز، إضافة إلى كل ما سبق فإنه يتسق وينسجم مع ما يقدم فى الكتاب متعدد التخصصات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى