التعليم تصدر تعليمات بنقل معلم الإسكندرية الكفيف بعد تطاول الطلاب عليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19102019

مُساهمة 

. التعليم تصدر تعليمات بنقل معلم الإسكندرية الكفيف بعد تطاول الطلاب عليه




التعليم تصدر تعليمات بنقل معلم الإسكندرية الكفيف بعد تطاول الطلاب عليه 96223
أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الوزارة تابعت باهتمام بالغ حالة سيد مختار المعلم المصري الكفيف الذي تم تعيينه ليدرس مادة الدراسات الإجتماعية فى مدرسة عادية وليست مدرسة للمكفوفين، وهي مدرسة العروة الوثقى بنين بمحافظة الإسكندرية، والذي شكى عبر موقع التواصل الاجتماعي أنه يتعرض للاستهزاء من الطلاب وأحيانًا من أولياء أمورهم لأنه كفيف وحينما يدخل الفصل يكون معه معلم آخر لكى يكتب له على السبورة، والذي ناشد عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وزير التربية والتعليم بنقله إلى مدرسة للمكفوفين على اعتبار ان هذه الفئة من الطلاب هم من سيفهمونه ويستطيعون التعامل معه بلا استهزاء.

وقال "عمر" في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: أنه تم إصدار التوجيهات لمديرية التربية والتعليم بالاسكندرية، بنقل المعلم المذكور الى اقرب مدرسة تتناسب مع ظروفه الصحية.

كما أصدر نائب وزير التعليم تعليماته بدراسة الحالات المشابهة واتخاذ ما يلزم نحو التيسير على السادة المعلمين، والعمل على الاستفادة القصوى من إمكانيتهم وخبراتهم ومؤهلاتهم بما يتناسب مع حاجه العمل والظروف الصحية لهم.

وقال عمر: نناشد السادة الزملاء المعلمين عند وجود أى شكوى او موضوع يشغلهم، أن تتم المراسلة على الرابط الذى أطلقته وزارة التربية والتعليم بناءا على توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم، منذ ما يقارب العام، للتواصل المباشر بينهم وبين نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

وطالب عمر جميع المعلمين بعدم التوجه لمواقع التواصل الاجتماعى، قائلًا: الوزارة بابها مفتوح للجميع وتتم الاستجابة الفورية لجميع الطلبات طالما تحقق مصلحة العمل والزملاء المعلمين.
التعليم تصدر تعليمات بنقل معلم الإسكندرية الكفيف بعد تطاول الطلاب عليه 64113

تعليم الاسكندرية يلتقى المعلم الكفيف:


استدعى يوسف الديب، وكيل تعليم الاسكندرية سيد مختار، أحد معلمي الدراسات الاجتماعية بالمحافظة، وهو متعلم بطريقة برايل، وطلب مقابلته لدراسة مدى إمكانية تلبية رغبته للعمل بمدرسة النور.

ويعاني المعلم من ضمور في عصب العين لكونه ولد كفيفا وبدأ في الإبصار بشكل طفيف للغاية بعد إجراء عملية جراحية، مما قد يعوق عمله بالمدارس الرسمية.

وكان قد تطاول عليه بعض الطلاب لفظيا في المدرسة التي يعمل بها، هذا وتعود الأحداث إلى عمل سيد مختار الذي يعمل عملا إضافيا بأحد النوادي الرياضية والاجتماعية بالمحافظة في الفترة المسائية، وفور علم الديب بالواقعة قرر مقابلته.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى