نائب وزير التعليم: كثرة المعلمات من اسباب العجز فى المدرسين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18102019

مُساهمة 

. نائب وزير التعليم: كثرة المعلمات من اسباب العجز فى المدرسين




نائب وزير التعليم: كثرة المعلمات من اسباب العجز فى المدرسين  8390
كشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم، عن حجم تسجيل البيانات والمعلومات لدى البوابة الالكترونية الذى تم اطلاقها لتوظيف المعلمين، وتسجيل بيانات كل من يتقدم للحصول على وظيفة معلم، سواء كان ضمن الـ 120 الف معلم الذى سوف يتم التعاقد معهم خلال هذا العام، او من خلال احتياجات الوزارة للتسكين فى المدارس الاعوام المقبلة.

وأضاف خلال حوار له على موقع السبورة نحن نضع أساسيات متينة للمستقبل وقمنا بدراسات علمية على جميع النواحى الاجتماعية والتربوية والسياسية وهذه البوابة هى قاعدة للبيانات والمعلومات ستكون بمثابة بنك تخزين معلومات لكل شخص قام بالتسجيل عليها، حتى لو وصل العدد الى 700 الف معلم.

وأشار الى ان البوابة الالكترونية هى المرجع الرئيسى للوزارة باستمرار كلما احتاجنا معلمين جدد على مدار العام، مؤكدا أن المسابقات فى التعليم لا تصلح لان يوجد لدينا بيانات داخلة وخارجة يوميا، فمثلا تعبتر نسبة المعلمات اعلى بكثير جدا من نسبة المعلمبن وتوجد لديهن اجازات وضع او اجازة رعايه طفل او غيرها ولا يمكن السيطرة عليها ولا نتكلم عن اشخاص، ومن هنا تتأثر نسبة نقص المعلمين ويتأثر أعداد كبيرة من الطلاب لعدم وجود معلم ومن هنا أقوم بالرجوع إلى بنك المعلومات ونأخذ ما نحتاجه دون انتظار الى مسابقة نحن نعمل بشكل علمى.
هل يحق لجميع الخريجين التقديم في بوابة توظيف المدارس؟:

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه من حق الجميع التقديم على بوابة التأهيل للتوظيف بالمدارس الحكومية والخاصة.

وأضاف عمر، في تصريحات صحفية الجمعة، أن البوابة ستعمل على إرشاد المتقدم للوظيفة الملائمة للمؤهل الدراسي.

تابع: "ممكن شخص يقدم على وظيفة ولكن مؤهلاته لا تلائمها فالبوابة ترسل له رساله وتوجهه إلى الوظيفة الملائمة له لكى يعيد التسجيل والتسجيل بها علما بأن البوابة مصممة لكى تتيح للمتقدم بتسجيل رغبتين للتوظيف".

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت انطلاق أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية؛ www.egmoe.org، والتي ستكون بمثابة بنك معلومات وبوابة تواصل مباشر مع المؤهلين للعمل بمدارس الوزارة (معلمين ـ إداريين – عمال)، وستتم إتاحتها للمدارس الخاصة والدولية للاستعانة بهم عند طرح إعلانات للتعيين؛ للتحقق والتأكد من الجودة، كما تمت إتاحة خدمة التطوع لمن يرغب في المشاركة في العمل التربوي وسيكون وفق شروط الوزارة والتوظيف الأمثل للموارد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى