عاجل| وفاة تلميذة بالاسكندرية.. ولجنة من وزارة الصحة لتشخيص الوفاه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15102019

مُساهمة 

. عاجل| وفاة تلميذة بالاسكندرية.. ولجنة من وزارة الصحة لتشخيص الوفاه




عاجل| وفاة تلميذة بالاسكندرية.. ولجنة من وزارة الصحة لتشخيص الوفاه 97311
أعلنت إدارة مدرسة صقر للغات بالإسكندرية على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وفاة الطفلة كرمة مصطفى عبد العزيز الحلو تلميذة بالمدرسة.

واكدت الإدارة أنه لم يتم تشخيص حالتها حتى الآن، مؤكدة أنه تم إبلاغ وزارة الصحة، والتأمين الصحي لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشارت إدارة المدرسة إلى  وجود لجنة من وزارة الصحة بالمدرسة لإتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة ثبوت أن الطفلة كانت مصابة بإلتهاب سحائي.

وأوضحت الإدارة أن نتائج التحاليل سوف تظهر  في الساعة 12:00 ظ من قبل وزارة الصحة، موضحة أنه سيتم إعلانها فور ظهورها.

من جهتها أكدت مسئولة العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية في تصريحات خاصة ل"كشكول" أنه جاري التأكد من الأمر وسيتم إعلان التفاصيل كاملة في بيان رسمي من المديرية فور معرفة التفاصيل وسبب الوفاة.

وقد أصدرت إدارة المدرسة بيانا قالت فيه: إن الطفلة كرمة مصطفى عبد العزيز الحلو لم يتم تشخيص حالتها حتى الآن، وقد أبلغت المدرسة وزارة الصحة والتأمين الصحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

حقيقة انتشار مرض الالتهاب السحائي في الإسكندرية

وأضاف البيان: "توجد حاليا لجنة من وزارة الصحة بالمدرسة لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة ثبوت أن الطفلة كانت مصابة بالتهاب سحائي، كما نحيطكم علما بأن نتائج التحاليل سوف تظهر اليوم من قبل وزارة الصحة، وسيتم الإعلان عن السبب فور ظهورها".

وكشفت إدارة الصحة المدرسية بفرع شمال غرب الدلتا، أن الطفلة المتوفاة سبق أن تجرعت بتطعيم الالتهاب السحائي العام الماضي، بمعني أنها لديها مناعة ضد المرض، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية داخل المدرسة من تطعيم للتلاميذ من قبل، وعقب الوفاة التي لم يتأكد أنها نتيجة الالتهاب السحائي بعد.

من جهة أخرى، أعلن الدكتور علاء عثمان ، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عن  تنظيم برنامج تدريبى مكثف للعاملين بمستشفيات وزارة الصحة ، مشير إلى أن  البرنامج التدريبى الأول سوف يتناول التدريب على الإنعاش القلبى الرئوى ، للأطباء العاملين بمستشفيات وزارة الصحة بالإسكندرية ، بالتعاون بين الإدارة العامة للطب العلاجى بمديرية الشئون الصحية وإدارة التدريب

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية،  أن إدارة المعامل بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية نظمت دورة تدريبية للأطباء أخصائيي الميكروبيولوجيا بالمعامل التابعة للمديرية لمدة 3 أيام بمستشفى اطفال الرمل.

من جانبها قالت الدكتورة صافيناز رمصان ، مدير عام الطب العلاجى بالمديرية ، أن البرنامج التدريبي يتم تنفيذه على مرحلتين ، الأولى محاضرات نظرية وورش عمل باستخدام المحاكاة وتعقد بمركز التدريب بسموحة، والثانية ، داخل أقسام العناية المركزة المستشفيات تحت إشراف اساتذة القلب بكلية الطب جامعة الإسكندرية طبقا للبروتوكول المبرم بين مديرية الشئون الصحية وكلية الطب ، مؤكدة ان البرنامج التدربى مستمر حتى الانتهاء من تدريب جميع الاطباء العاملين بالمستشفيات التابعة للمديرية.

فيما أشارت  الدكتورة هبة الخيارى مديرة إدارة المعامل بالمديرية، أن الورشة حضرها 16 طبيب ميكروبيولوجيا ، وقام بالتدريب الدكتورة منى عبد اللطيف احصائى التحاليل البكتريولوجية بمستشفى الحميات ، والدكتورة لمياء الحديدى اخصائى التحاليل البكتريولوجية بمستشفى الجمهورية ، وتناولت الدورة موضوعات أهمها : الطرق الصحيحة لسحب ونقل العينات ، والتعرف على البكتريا موجبة الجرام وسالبة الجرام ، واختبارات الحساسية للمضادات الحيوية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى