التعليم تكشف حقيقة إلغاء شرط عضوية النقابة للمتقدمين لمسابقة التوظيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14102019

مُساهمة 

. التعليم تكشف حقيقة إلغاء شرط عضوية النقابة للمتقدمين لمسابقة التوظيف




التعليم تكشف حقيقة إلغاء شرط عضوية النقابة للمتقدمين لمسابقة التوظيف 96221
بعد الجدل الذى اثارة اشتراط وزارة التربية والتعليم عضوية نقابة المهن التعليمية لكل من يريد التسجيل في وظائف التعليم على البوابة الالكترونية للتوظيف وقيام النائب البرلماني عبد الرحمن برعي عضو لجنة تعليم البرلمان بتقديم طلب احاطة يوكد فيه عدم قانونية شرط عضوية نقابة المعلمين ويطالب بالغائة

وقد تداولت بعض المواقع وصفحات الفيس ان وزارة التربية والتعليم قد استجابت لهذه المطالب

ومن جهتها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ما أثير بشأن صدور قرار من وزارة التربية والتعليم بإلغاء شرط أن عضوية نقابة المهن التعليمية من شروط التسجيل في البوابة الالكترونية لوظائف التربية والتعليم.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه يجب أن يكون المتقدم مسجلا بنقابة المهن التعليمية، مشيرةً إلى أن هذا الشرط غير سارى على المتطوعين.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن نقابة المهن التعليمية تتيح التسجيل الآن لشباب المعلمين بشرط أن يكون المتقدم للحصول على العضوية على رأس العمل (مثل معلمى المدارس الخاصة).

ومن جانبها .. وجهت نقابة المهن التعليمية النقابات الفرعية واللجان النقابية بتيسير إجراءات استخراج كارنيه العضوية للمتقدمين لبوابة وظائف وزارة التربية والتعليم للتعاقد مع 120 ألفا بعد أن أصبحت عضوية النقابة شرطا أساسيا للتقدم.

وأعلنت هيئة مكتب النقابة العامة للمعلمين خلال اجتماعها اليوم إجراءات التقدم للحصول على العضوية حيث يتوجه المتقدم لشغل وظيفة معلم الى النقابة الفرعية أو اللجنة النقابية التابع لها محل سكنه، ويقوم بملء استمارة العضوية وسداد رسوم القيد على حساب رقم 6401 بأي فرع تابع لبنك مصر ثم يسلم عدد 2 صورة من إيصال السداد لمقر النقابة الفرعية أو اللجنة النقابية والتي تصدر موافقتها فورًا في نفس وقت تسليم الايصال بعد مراجعته.

وقال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لشئون المعلمين، إن شرط الحصول على عضوية النقابة المهنية للمتقدمين للعمل كمعلمين بالوزارة مازال قائما.

وأضاف ، إن الوزارة اتفقت مع نقابة المعلمين على فتح باب الالتحاق بعضوية النقابة، وتذليل العقبات أمام الراغبين.
كانت الوزارة، أعلنت فتح باب التقدم للمعلمين في مسابقة التربية والتعليم من خلال بوابة التوظيف الإلكتروني للمعلم www.egmoe.org.

التعليم تكشف تفاصيل جديدة بشأن تعيينات المعلمين:

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن وزارة التربية والتعليم لم تعلن عن مسابقة لتعيين المعلمين، وإنما سيتم الاستعانة بالبيانات المسجلة من جانب جميع المتقدمين على البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة.

وأضاف عمر في تصريحات له عبر "جروب أدعم الدكتور طارق شوقي عبر تطبيق "واتس آب"، أن البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة، تسجل بيانات المتقدمين وتحللها ثم تصدر قرار التكليف طوال العام والأعوام القادمة.

وأوضح نائب وزير التعليم: "طالما سجلت بياناتك والبوابة قبلت التسجيل خلال 10 أيّام، أصبحت مؤهلًا للعمل بعد استيفاء الشهادات المهارية، وبعد ذلك سيتم التكليف بالعمل، إما الآن أو خلال العام الحالي أو خلال الأعوام القادمة حتى 2022".

ولفت عمر إلى أنه سيتم التعاقد مع المتقدم وفق قانون العمل، ومرتبه سيكون شاملًا التأمينات، ولن يقل عن راتب المعلمين الذين سبق التعاقد معهم في مسابقة العقود المؤقتة الماضية.

وأوضح عمر أن البوابة الالكترونية، مصممة للتواصل المباشر واتخاذ قرار القبول أو الرفض أو التعليق، كما يحدث في السفارات عندما يرغب الشخص للسفر للخارج.

وقال: سيتم مراجعه البيانات المسجلة على البوابة الإلكترونية جيدًا، وفي حالة وجود خطأ تتواصل البوابة الإلكترونية بالشخص لاطلاعه على الخطأ لتداركه، ومن ثم يصبح مؤهلًا لاستكمال مراحل التسجيل، وطالما سجل بياناته واجتاز كل المراحل المطلوبة، يصبح المتقدم مؤهلًا ومرشحًا للعمل.

وأشار عمر إلى أنه سيتم تطبيق قواعد المفاضلة وفق الاحتياج، أي أنه لو كانت الادارة التعليمية تحتاج 20 مدرسًا للغة العربية حاليا، سيتم اختيارهم من البوابة بناءً على البيانات المسجلة.

وأوضح أنه لو لم يكن المتقدم ممن تم اختيارهم فهذا لا يعني أن الفرصة قد ضاعت عليه، بل أنه عند الاحتياج لمعلمين جدد سيتم التواصل معه لأن الإدارة التعليمية ستحتاج مجموعات أخرى، ولكن ذلك قد يحدث بعد 6 أشهر.​

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى