وزير التعليم | المعلم فى القلب وهو محور الاهتمام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08102019

مُساهمة 

. وزير التعليم | المعلم فى القلب وهو محور الاهتمام




وزير التعليم | المعلم فى القلب وهو محور الاهتمام 7760
شهدت صباح اليوم الأكاديمية المهنية للمعلمين افتتاح مؤتمر تطوير منظومة شهادة الصلاحية لشاغلى وظائف التعليم ويهدف المؤتمر إلى عرض الوضع الراهن لشهادة الصلاحية لشاغلى وظائف التعليم ودراسة بعض التجارب والخبرات المحلية والإقليمية والدولية فى المجال، وتطوير شهادة الصلاحية لشاغلى وظائف التعليم.

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أنه لابد أن نؤمن أن المسئولية كبيرة جدًا، وسوف نحاسب عليها أمام الله، مشيرًا إلى ضرورة تقديم مصالح أبنائنا على المصالح الشخصية، قائلًا: هذه مسئولية المجتمع ككل، ولابد من التفكير فى حل المشاكل ونتعاون جميعًا لحصول أبنائنا على تعليم جيد.

واضاف: إن المشروع القومى للتعليم يتضمن مجموعة من المحاور وعلى رأسها المعلم المصرى، لافتًا إلى أهمية معرفة أين نحن وإلى أين ذاهبون وماذا نريد.

كما أشار "شوقى" إلى أنه ببذل الجهد والتربية السليمة نحصل على المنتج الصحيح، ونحن نسابق الزمن ونواجه مقاومة التغيير من قبل فئة من المجتمع، مضيفًا أن النظام الجديد موجود بالفعل على أرض الواقع وهناك ٦ مليون تلميذ من أولادنا يدرسون بهذا النظام.

وقال "شوقى": إن المعلم فى القلب وهو محور الاهتمام؛ لذلك نتعاون مع كليات التربية والجهات التدريبية المختصة لصالح المعلم والعملية التعليمية، مضيفًا أن هناك تدريبات مكثفة لمئات الآلاف من معلمي مراحل رياض الأطفال ومراحل الثانوية العامة لتأهيلهم المهني وتحقيق عملية تطوير التعليم، مشيرًا إلى أهمية ورش عمل اليوم لوضع معايير لتحديد أداء المعلمين ومواصفات المعلم وتقييمهم واستحقاقهم للحوافز والترقية ووضع كادر جديد للمعلمين.

وأشار إلى أن كل من يعشق مهنة التعليم ويؤمن بفكرة دور التعليم في حياتنا، فقد تم إتاحة الفرصة للتوظيف؛ وذلك لأن التطوير يحتاج إلى جميع المؤهلات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى