عمر: ملف المعلمين صعب ومليء بالسلبيات.. ولا تدريس بعد الآن الا برخصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08102019

مُساهمة 

. عمر: ملف المعلمين صعب ومليء بالسلبيات.. ولا تدريس بعد الآن الا برخصة




عمر: ملف المعلمين صعب ومليء بالسلبيات.. ولا تدريس بعد الآن الا برخصة 10102233
قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن ملف المعلمين صعب ومليء بالسلبيات، لافتًا إلى أن كل هذه السلبيات مرتبطة بثقافة خاطئة، وتغيير هذه الثقافة يحتاج إلى وقت وجهد.

وأضاف الدكتور محمد عمر، خلال مؤتمر صحفي له بالأكاديمية المهنية للمعلمين، أنه جار حاليا تطوير شهادة الصلاحية للمعلمين، مؤكدًا أن الفترة المقبلة سيكون هناك شهادة لمزاولة مهنة التدريس.

وتابع: "لقد تم توحيد شكل صحيفة الأحوال للمعلمين، كما تم تنفيذ تدريبات لـ 530 ألف معلم بشكل مختلف عن السنوات السابقة"، موضحًا أن الوزارة تسعى إلى تغيير ثقافة المعلمين، خاصة ما يتعلق بالمهارات.

وأشار محمد عمر، إلى أن هناك نوعين من المعلمين معلم موجود فى المنظومة ويتم التعامل معه بالتأهيل والتدريب من خلال تفعيل البرتكولات، إضافة إلى المعلمين الجدد الذىن يتم التعاقد معهم .

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن هناك تصورات موجودة للخروج برخصة مصرية تعتبر الأساس فى مهنة التدريس، مشددا على أن الفترة المقبلة ستتدخل في اختيار المعلم الذى يقوم بالتدريس فى المدارس الخاصة لتكون الوزارة مطمئنة على ما يقدم للطلبة.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لن تعين بشكل موسمى وإنما بشكل دورى لأن هناك متغيرات كبيرة فى أعضاء هيئة التدريس بشكل مستمر، مؤكدا أنه لا توجد اختبارات للمعلمين المتقدمين للعمل فى التربية والتعليم وإنما سيكون هناك شهادات يحصل عليها المتقدم، مشيرا إلى أن الوزارة تحتاج إلى 350 ألف معلم هذا العام، وهذا العدد سيزيد العام المقبل وقد تصل الأعداد إلى مليون معلم خلال السنوات المقبلة.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تعمل وفق رؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن الوزارة درست تجارب 10 دول فى تقييم المعلمين واستقدامهم، منها إنجلترا وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية والصين والإمارات.

لا توجد اختبارات تعيين ونحتاج مليون معلم خلال السنوات المقبلة :

وأوضح «عمر» خلال مؤتمر تطوير شهادة صلاحية المعلمين بالأكاديمية المهنية للمعلمين بالسادس من أكتوبر أن الوزارة لن تقوم بالتعاقد مع المعلمين بشكل موسمي ولكن بشكل دوري، لأن هناك متغيرات كبيرة في أعضاء هيئة التدريس بشكل مستمر.

وأضاف «عمر»، أنه لن يكون هناك اختبارات للمعلمين المتقدمين للعمل في التربية والتعليم وإنما سيكون هناك شهادات يحصل عليها المتقدم، مؤكدا على أن الوزارة تحتاج إلى 350 ألف معلم هذا العام، وهذا العدد يزيد العام المقبل وقد تصل الأعداد إلى مليون معلم خلال السنوات المقبلة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى