شوقي: ممكن نكون زى اليابان.. انتظرو عام 2021 وقياس أداء المعلمين بلا محسوبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08102019

مُساهمة 

. شوقي: ممكن نكون زى اليابان.. انتظرو عام 2021 وقياس أداء المعلمين بلا محسوبية




شوقي: ممكن نكون زى اليابان.. انتظرو عام 2021 وقياس أداء المعلمين بلا محسوبية 110011
أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تأخرت كثيرا فى إنقاذ التعليم المصري من كم المشاكل التي أغرقته طوال السنوات الماضية

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي بالإكاديمية المهنية للمعلمين: إن الوزارة مؤمنة جدا بأنه يجب أن يكون هناك معايير محددة وواضحة لتحديد شكل المعلم وترقيته وتقييمه في المرحلة الحالية التي يتم خلالها تطوير التعليم، مشيرا الى انه يجب أن تكون هناك مسطرة لقياس أداء جميع المعلمين بلا محسوبية.

وأضاف الوزير أن التعليم مسألة أكبر من مجرد حصره في شكاوى المسمى الوظيفى والترقيات، مؤكدا أهم هدف لدى الوزارة حاليا هو تعليم الأطفال بشكل صحيح، قائلا: "لو متعلموش صح هنتحاسب عليهم".

وأوضح أن تركة مشاكل التعليم ثقيلة بدءا من المناهج والكثافات والعجز فى المعلمين وبناء المدارس.

وقال الوزير: "ممكن نكون زى اليابان بس لازم نتعب، وعملية مقاومة التغيير من البعض تحتاج لأطباء نفسيين لمعرفة أسبابها".

وأشار الوزير إلى أنه لا بد أن نصبر لأن التطوير يحتاج لمدة، مثل تربية الطفل "بتاخد وقت"، و"لازم نصبر عشان نطلع حاجة كويسة".

وأضاف: نظام التعليم الجديد والتطوير أصبح واقعا، ويستفيد منه 6 ملايين طفل فى الصفوف الأولى، وأكد أن شكل أبنائنا فى النظام الجديد سيفرح، وسيتم الانتهاء من بناء مناهج نظام التعليم الجديدة لكل الصفوف عام 2021.

شروط تعيين المعلمين عبر البوابة الإلكترونية:

من جهة اخري أكد الدكتور محمد عمر نائب، وزير التعليم لشؤون المعلمين، أن البوابة الالكترونية للمعلمين ستكون عبارة عن بنك معلومات، سيتم ادارتها بشكل الكتروني كامل، والتسجيل على مرحلتين، الأولى للتحقق من صحة البيانات والتحري عنها، أمّا المرحلة الثانية، للتحقق من صحة المستندات مع الجامعات والسجل المدني.
وأضاف «عمر» أنه سيتم التواصل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمعالجة كافة مشكلات المسابقات السابقة.

وتابع «عمر» أن البوابة ستعلن عن كافة احتياجاتها من الوظائف لمدة 4 سنوات قادمة للمعلمين بكافة التخصصات سواء تعليم عام أو فني بمختلف المراحل، وكذلك العمال والإداريين وطلاب السنوات النهائية لكليات التربية والعلوم، وغيرها من التخصصات المطلوبة.

وعن شروط التقديم، قال «عمر» إنها تشمل مجموعة من الشهادات المهارية «شهادة المعلم المصري» وغيرها، وفقًا للتخصص، كما يشترط أن يكون المعلم عضوًا في نقابة المعلمين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى