التعليم: عضوية النقابة والشهادة المهارية شرطين أساسيين لمسابقة الـ 120 الف معلم الجديدة .. ننشر الشروط والاوراق المطلوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07102019

مُساهمة 

. التعليم: عضوية النقابة والشهادة المهارية شرطين أساسيين لمسابقة الـ 120 الف معلم الجديدة .. ننشر الشروط والاوراق المطلوبة




التعليم: عضوية النقابة والشهادة المهارية شرطين أساسيين لمسابقة الـ 120 الف معلم الجديدة .. ننشر الشروط والاوراق المطلوبة 0999981
أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المعلم الذى يتقدم للمسابقة متاح له استكمال الأوراق والشهادات المطلوبة لمدة 3 شهور حتى يناير المقبل.

و أضاف نائب وزير التربية والتعليم أنه إذا لم يستكمل سيتم اختيار آخر بدلا منه، موضحا أن الشهادة المهارية أو ما تسمى بشهادة المعلم ستكون الأول فى قواعد الاختيار والمفاضلة.

كما أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن عضوية نقابة المهن التعليمية شرط من شروط التقدم لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين.

وقال عمر إن نقابة المهن التعليمية تتيح التسجيل الان لشباب المعلمين بشرط ان يكون المتقدم للحصول على العضوية على رأس العمل (مثل معلمى المدارس الخاصة).

وأضاف قائلا : تم التواصل مع النقابة والموافقة على ذلك قبل اعلانه للرأي العام اليوم.

مسابقة جديدة للتعاقد مع 120 ألف معلم وإداري :

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت اليوم الاثنين في مؤتمر صحفى بالوزارة عن مسابقة جديدة للتعاقد مع 120 ألف معلم وإداري بشكل مؤقت لمدة عام يجدد لمسافة ٣ اعوام، مشيرا الى ان ذلك بدون الاعتماد على الموازنة العامة للدولة .

وقالت وزارة التربية والتعليم ، إنه سيتم التعامل مع المعلمين الفائزين في هذه المسابقة بطريقة العقود المؤقتة دون تعيين ، مؤكدةً أن الدولة المصرية حاليًا ليس بها تعيينات في الجهاز الاداري "مفيش تعيين ولا تثبيت" .

وأشارت الوزارة إلى أنها ستتحمل نفقات التعاقد مع 120 ألف معلم من مواردها ، مؤكدة أن هذه المسابقة ستكلف الوزارة 1.6 مليار جنيه من مواردها الخاصة بعيدا عن الموازنة العامة.

شروط المسابقة الجديدة الخاصة بالتعاقد مع 120 ألف معلم:

وأعلن الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم للمعلمين ، أن شروط المسابقة الجديدة الخاصة بالتعاقد مع 120 ألف معلم ، لن يكون بها شروط زيادة عن شروط مسابقة العقود المؤقتة السابقة، مؤكدا أن مسابقة 120 ألف معلم ستتيح فرصة كبيرة لشباب المعلمين
بالتعيين في وزارة التربية والتعليم.

وقال عمر إنه في العموم ، تتمثل شروط التقدم لمسابقات عقود المعلمين تتمثل في :

- ان يكون المتقدم حاصلا على المؤهل المناسب وخاصة المؤهل التربوى

- أن يكون المتقدم من غير شاغلي الوظائف الحكومية (تعيين أو تعاقد)

- لضمان الشفافية وعدم استغلال النفوذ ألا يكون المتقدم قريب لأحد القيادات التعليمية، مؤكدًا على أن أبناء المعلمين لهم حق التقدم للمسابقة.

- أن يكون المتقدم حسن السمعة ومن مقيمى المربع السكنى للإدارات التعليمية المتقدم لها، والمؤهل الدراسي وصورة من الرقم القومي ومثبت فيها محل الإقامة وأن يكون تاريخ صدورها لا يقل عن عام من تاريخ إعلان المسابقة، وصحيفة الحالة الجنائية.

 الاوراق المطلوبة لمسابقة التعاقد مع 120 ألف معلم:

 الاوراق المطلوبة للمسابقة : القيد العائلي، وشهادة الانتهاء من الخدمة العامة للإناث والخدمة العسكرية للذكور كشرط أصيل من الشروط.

وقال عمر إن راتب المعلم الذي سيتم اختياره للتدريس في مسابقة العقود الجديدة لن يقل عن رواتب معلمي المسابقة السابقة.

وأضاف: سيتم التعاقد مع 120 ألف معلم واداري لمدة عام دراسي ينتهي مرحليا مع نهاية الفصل الدراسي الثاني وفق المرحلة التعليمية.

وأوضح أن التعاقد سيكون من خلال مؤسسة تابعة لوزارة التربية والتعليم على أن يتم التجديد لمن تنطبق عليه الشروط بصورة دورية لحين توفير درجات مالية واطلاق كادر المعلم الجديد .

طريقة التقديم لمسابقة التعاقد مع 120 ألف معلم:

وأضاف أن التقديم في المسابقة لن يتم الا من خلال البوابة الالكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس ، وهذه البوابة تدار بشكل إلكتروني كامل بدون أي تدخل بشري .

وتابع: جميع التخصصات ستكون متاحة للتسجيل ، وسيتم فرز التخصصات التي بها عجز ، وسيتم تطبيق قواعد المفاضلة لاختيار المؤهل طبقا للشروط المعلنة على البوابة.

وأشار عمر إلى أنه من سبق له العمل بالوزارة (العقود المؤقتة او نظام الحصص) سيكون لهم الاولوية في التكليف بدون تقديم مستندات اخرى غير ما سبق تقديمه في المسابقة السابقة ، مؤكدًا أن هناك فرصة 3 أشهر لاستكمال الانتهاء من الحصول على الشهادات المطلوبة وفي حالة عدم الانتهاء منها سيتم تكليف المرشح التالي.

وأكد أن الوزارة قامت بإنشاء بوابة إلكترونية لوظائف المعلمين ، سيتم افتتاحها رسميا يوم الاربعاء القادم في تمام الثانية عشرة ظهرًا ، وستتاح عليها كافة التفاصيل الخاصة بالتقدم لـ المسابقة الجديدة الخاصة بالعقود المؤقتة للمعلمين ، مشيرًا إلى أن التقديم لهذه المسابقة بالكامل سيتم عن طريق هذه البوابة فقط لا غير دون اي تدخلات بشرية او ورقية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى