وزير التعليم: حوافز جديدة للمُعلمين.. و6 إجراءات لسد العجز في المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07102019

مُساهمة 

. وزير التعليم: حوافز جديدة للمُعلمين.. و6 إجراءات لسد العجز في المدارس




وزير التعليم: حوافز جديدة للمُعلمين.. و6 إجراءات لسد العجز في المدارس 33010
مؤتمر وزير  التعليم:

أكد الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة التربية والتعليم،، أن الوزارة بدأت في تنمية مواردها وتقديم خدمات للعاملين بها، قائلاً: "سنستمر في ذلك"، مطالباً الراغبين في التقدم بدقة البيانات الموجودة على البوابة.

وأضاف شوقي ، أن أي حوافز أو استحقاقات ستكون عن طريق البوابة لأنها تتميز بالذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد الإعلان عن حوافز للمُعلمين وسيتم إتاحة فرص للمُعلم الكفء لتحويل كفاءته لفلوس، لافتاً إلى أنه سيتم طرح أكثر من مشروع للمُعلمين.

أعلنت وزارة التربية و التعليم، اليوم الاثنين، إجراءاتها لسد العجز في أعداد المعلمين في المدارس.

وقال الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين، إن الإجراءات تتم من خلال ٦ إجراءات أساسية، ومن خلال اطلاق أول برنامج الكتروني للإدارة المدرسية يحول الجداول الورقية المدرسية لحصص المعلمين إلى إلكتروني .

وأوضح "عمر" أن الاجراءات تشمل تحديث قواعد البيانات على مستوى الحصة للمرة الأولى حيث يبلغ العجز ٣٢٠ ألف معلم، وإتاحة زيادة الأنصبة للمُعلمين لمن يرغب بواقع ٣ حصص أسبوعياً ببدل ١٥ جنيه للحصة، وصرف بدل ٢٠٠ جنيه للمُعلمين المنتدبين خارج إدارتهم التي بها زيادة تخصص.

كذلك فتح باب التعاقد  لعدد١٢٠ ألف معلم وإداري لمدة عام  ينتهي مرحلياً مع نهاية الفصل الدراسي، وأن التعاقدات سوف تتم على مؤسسة تابعة للوزارة على أن يتم التجديد لمن تنطبق عليه شروط كفاءة، مشدداً:"تم توفير مليار و٦٠٠ مليون جنيه من خارج موازنة الدولة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى