في اليوم العالمي للمعلم | التعليم لـ"المعلمين": أنتم أهل الثقة والمحبة والجنود الذين يحمون الوطن من الجهل والتطرف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05102019

مُساهمة 

. في اليوم العالمي للمعلم | التعليم لـ"المعلمين": أنتم أهل الثقة والمحبة والجنود الذين يحمون الوطن من الجهل والتطرف




في اليوم العالمي للمعلم | التعليم لـ"المعلمين": أنتم أهل الثقة والمحبة والجنود الذين يحمون الوطن من الجهل والتطرف 4773
 التعليم الرافعة الأولى لحضارة المجتمعات وتقدمها:
شدد نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي، على أن التعليم يمثل الرافعة الأولى لحضارة المجتمعات وتقدمها، ولا يكون التعليم كذلك إلا بوجود معلم كفء يدرك أهمية التعليم، وأهمية الإنسان ودور التعليم في بناء شخصيته ونمائه.

وأوضح الزناتي، أن اليوم العالمي للمعلم يلفت الانتباه إلى الحاجة لرفع مكانة مهنة التعليم ليس لأجل المعلم والمتعلم فقط بل لأجل المجتمع والمستقبل والجيل القادم، مشيراً إلى أن شعار هذا العام "المعلمون الشباب.. مستقبل المهنة" يسلط الضوء على الحاجة إلى دعم المعلمين والمعلمات في ممارساتهم المهنية.

وأعرب نقيب المعلمين، عن شكره للمعلمين والمعلمات تقديراً لدورهم الأساس في عملية التنمية، قائلاً: "نستأمنكم على حياة وعقول فلذات أكبادنا وأنتم أهل للثقة والمحبة".

المعلم هو الجندي الذي يحمي الوطن من الجهل والتطرف:

قدم الدكتور رضا مسعد الخبير التربوي ورئيس قطاع التعليم العام "سابقًا" بوزارة التربية والتعليم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك التهنئة لجميع معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

وقال مسعد: حيوا المعلم في عيده ، فالمعلم هو الجندي الذي يحمي الجبهة الداخلية للوطن من الجهل والتطرف ، ولا يقل دوره بأي حال من الأحوال عن الجندي الواقف علي الحدود لحماية الجبهة الخارجية من الأعداء.

تهنئة للمعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم :
أرسل خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة صباح اليوم السبت، ببرقية تهنئة لجميع المعلمين بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين الذى يوافق اليوم.
وخلال التهنئة أشار إلى أن المعلم يلعب دورا عظيما في تربية أبنائنا وتعليمهم لما يبثه من رسائل تربوية، وأخلاقية، فكل الفخر والامتنان لمعلمينا ومعلماتنا.
وأكمل كل عام والجميع بخير وكل الشكر والاحترام والتقدير لكل معلم ومعلمة أبدعوا من أجل أبنائنا الطلاب.

ويتم الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين سنويًا بتاريخ 5 أكتوبر منذ عام 1994، لإحياء ذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المدرسين ، وتضع هذه التوصية مؤشرات مرجعية تتعلق بحقوق ومسئوليات المعلمين، ومعايير إعدادهم الأولى وتدريبهم اللاحق، وحشدهم، وتوظيفهم، وظروف التعليم والتعلم.

أما توصية اليونسكو بشأن أوضاع هيئات التدريس في التعليم العالي، فقد اُعتمدت في عام 1997 لتكمِّل توصية عام 1966 فيما يخص أوضاع هيئات التدريس والبحوث في التعليم العالي ، وبعد اعتماد هدف التنمية المستدامة 4 المعني بالتعليم، وإقرار المرصد 4-ج المخصص لدور المعلّمين الرئيسي في تحقيق جدول أعمال التعليم لعام 2030، فقد أصبح اليوم العالمي للمعلمين فرصة للاحتفال بالإنجازات والنظر في طرق كفيلة بمواجهة التحديات المتبقيّة، وذلك من أجل تعزيز مهنة التدريس.

جدير بالذكر أنه يجري تنظيم اليوم العالمي للمعلمين بالشراكة بين منظمة الأمم المتحدة للطفولة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للمعلمين.

اليونسكو تدعو الحكومات لجعل مهنة التعليم أول الخيارات المهنية للشباب:
أكدت أودري أزولاي، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعلم والثقافة "اليونسكو"، أنها تدعو جميع الحكومات إلى جعل مهنة التعليم أول الخيارات المهنية للشباب، مشيرةً إلى أن هذه بالتحديد هى رسالة اليوم العالمي للمعلم هذا العام، الذي سيقام تحت شعار "المعلمون الشباب: مستقبل مهنة التعليم".

وقالت أزولاي: سوف تستضيف اليونسكو في السابع من أكتوبر مؤتمرًا سيقام على مدار يوم كامل لمناقشة مستقبل مهنة التعليم، وسوف ينظر الإصدار القادم من رسالة اليونسكو في الوضع الراهن لمهنة التعليم في العالم، وسيتخلل الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين مجموعة أخرى من الفعاليات.

وأضافت أزولاي قائلة: سوف أفتتح المؤتمر، تاركة الكلمة بعد ذلك لأستاذ العلوم الكيني والراهب الفرنسيسكاني بيتر تابيشي الذي حصد جائزة أفضل معلم في العالم لمؤسسة فايركي لهذا العام.

وأشارت أزولاي إلى أنه سوف يتخلل الافتتاح أيضًا سلسلة من الكلمات التي سيلقيها كل من: رئيس قسم الخدمات العامة والخاصة في منظمة العمل الدولية أوليفييه ليانغ، والأمين العام للاتحاد الدولي للمعلمين دافيد إدوارد، مع العلم أنّ منظمة العمل الدولية والاتحاد العالمي للمعلمين هم شركاء اليونسكو في الإحتفال باليوم العالمي للمعلمين، وسوف يشمل الافتتاح أيضًا عرضًا لفنان الراب البوركيني نائل ميليرد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى