وزير التعليم مطلوب امام البرلمان بسبب عجز المدرسين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03102019

مُساهمة 

. وزير التعليم مطلوب امام البرلمان بسبب عجز المدرسين




وزير التعليم مطلوب امام البرلمان بسبب عجز المدرسين 7820
شهد مجلس النواب، الخميس، توجه النائب أحمد أبو خليل، بطلب إحاطة إلى وزير التربية والتعليم طارق شوقي، بشأن أزمة عجز المدرسين في مدارس محافظة البحر الأحمر.

قال أبو خليل، إن هناك عجزاً شديداً في المعلمين، بينهم معلمو اللغة العربية في المرحلة الابتدائية، والحاسب الآلي والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، ما يؤدي إلى ضم التلاميذ في الفصول لسد عجز مدرسي المواد، وهو أمر يعد مرهقًا للمدرسين والتلاميذ، ولا يصب في صالح العملية التعليمية.

أوضح نائب البحر الأحمر، أن وزارة التربية والتعليم تختلق المشاكل والأزمات في وجه المواطنين، وتصدرها للحكومة، وغير قادرة على إيجاد أي حلول لأزمات الوزارة التي تزداد حدتها كل عام.

أكد أن محافظة البحر الأحمر، المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية، التي لا يوجد بها معلمو اللغة الألمانية، لافتًا إلى أن هناك مدارس جديدة ستدخل الخدمة العام المقبل، وحال استمرار أزمة عجز المعلمين، سنكون أمام كارثة أكبر.

طالب وزارة التربية والتعليم، بفتح باب التعاقد على مستوى مديرية البحر الأحمر، في أسرع وقت، والاستعانة بخريجي كليات الآداب والتربية، لمواجهة هذه الأزمة.

ووجه النائب عاصم عبد العزيز مرشد عضو مجلس النواب انتقادات حادة اساسيات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ووصفها بانها سياسات فاشلة وأحدثت بلبلة لدى الرأي العام المصري.

أعرب "مرشد" في طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور طارق شوقي أن أكبر دليل على فشل سياسات وزارة التربية والتعليم وجود عجز في المعلمين وصل في بعض المدارس خاصة داخل مدينة كوم حمادة في محافظة البحيرة إلى 80% مطالباً الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سرعة التدخل لعمل المسابقة المدرسين لسد العجز الصارخ في المدرسين على مستوى الجمهورية متسائلا لماذا الانتظار والمسابقة يعد لها من العام الماضي ولماذا نسير بسرعة السلحفاة علي سبيل المثال هناك العديد من انتدابات المعلمين داخل مدارس مدينة كوم حمادة وقراها كما تساءل النائب عاصم عبد العزيز مرشد قائلاً: كيف يتحدث الوزير عن الاستراتيجية الجديدة لتطوير وتحديث منظومة التعليم وهناك عجز صارخ وغير مسبوق في تاريخ التعليم بمصر مؤكدا انه بدون حل هذه الأزمة الطاحنة فلن تنجح أي اصلاحات داخل المنظومة التعليمية بمصر لان المعلم هو عصب العملية التعليمية.

وطالب "مرشد" باستدعاء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور طارق شوقي إلى مجلس النواب خلال جلساته القادمة للرد على تساؤلاته واتخاذ الإجراءات الحكومية لإنهاء هذه الأزمة الكبيرة مؤكدا ان الحل موجود وهناك اعداد كبيرة من خريجي الجامعات في مختلف المواد الدراسية ولكن هذه الحكومة سياساتها فاشلة مما ادى الى تفاقم المشكلات داخل المجتمع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى