بالرقم القومي.. التعليم تدعو المصريين إنشاء حساب على بنك المعرفة فورا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03102019

مُساهمة 

. بالرقم القومي.. التعليم تدعو المصريين إنشاء حساب على بنك المعرفة فورا




بالرقم القومي.. التعليم تدعو المصريين إنشاء حساب على بنك المعرفة فورا 41189
دعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، جميع المصريين الموجودين على أرض مصر لإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري .

وقالت وزارة التربية والتعليم ، أنه يمكن لمن يهمه الأمر إنشاء حساب بواسطة الرقم القومي ، بحيث يصبح بنك المعرفة المصري المحرك البحثي الخاص لإستخدامه في التحميل أو الإطلاع على المواد المتاحة من مصادر المعلومات المتنوعة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يمكن التسجيل الآن على بنك المعرفة من خلال الضغط على : www.ekb.eg

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن بنك المعرفة المصري عليه مصادر معلومات مختلفة في جميع المجالات وتناسب مختلف الفئات والاعمار .

كان وزير التربية والتعليم عاد اليوم إلى القاهرة، من رحلة عمل شاقة في المملكة المتحدة، تم خلالها التفاوض على المرحلة المقبلة من تطوير بنك المعرفة المصري بالتعاون مع كبرى المؤسسات العلمية والمعرفية في العالم .

وأشار الوزير، عبر صفحته على فيس بوك، إلى أن اجتماعاته في بريطانيا، تضمنت لقاءات مكثفة مع مؤسسات عالمية مثل: "SpringerNature/ Ckarivate Analytics/ PanWorld Education (Britannica and CDSM)/ IIN IKNITO/ ClinicalKey/ Incision/ Elsevier BV/ Institute of Engineeribg & Technology (IET)/ DCA/ Wiley/ Emerald/ MuseGlobal/ Institute of Physics/ Welters Kluwer Health (OVID Technology)/ Taylor & Francis Sage".

ونوه بأن المفاوضات تضمنت الرؤية المصرية المستقبلية لبنك المعرفة المصري ودوره في التعليم الأساسي والعالي والبحث العلمي وتصنيف الجامعات المصرية وكذلك التوسع في المنطقة العربية ودول أفريقيا.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الأسابيع المقبلة ستشهد نقلة كبرى لبنك المعرفة المصري ، والذي يعد نموذجا معرفيا فريدًا من نوعه على مستوى العالم.


بنك المعرفة المصري:

ما هو بنك المعرفة؟

بنك المعرفة المصري عبارة عن موقع وطني تعليمي متكامل، ينشر مواد تعليمية بحثية عالية الجودة، أكبر مكتبة عربية رقمية على شبكة الانترنت، تخدم فئات الجمهور المختلفة بالمجان، سواء كنت باحث علمي أو طالب بأي كلية بالجامعات المصرية، أو ولي أمر، أو حتى طفل صغير.


متى تم تدشينه؟

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي موقع بنك المعرفة المصري www.ekb.eg عبر البث التجريبي egyptian knowledge bank، حيث يهدف المشروع الوطني لتثقيف الشباب والأطفال وأولياء الأمور بأمهات الكتب والمجلات والمواد التعليمية المصورة "الفيديوهات والصور".


وتم تدشين مشروع بنك المعرفة المصري في ١٤ نوفمبر ٢٠١٥ ، ويعتبر أحد أكبر وأشمل بنوك المعرفة الموجودة علي مستوي العالم نظراً لما يحتويه من مصادر معرفية وتعليمية وثقافيه وبحثيه من أكبر دور النشر والإنتاج العالمية وبيوت الخبره المتخصصة.

التعليم بالمجان

أكد الرئيس خلال الافتتاحية أن التعليم سيكون بالمجان فى كل منزل، وهدفنا الاساسي من المشروع القومي هو نشر الثقافة والمعرفه لكل أفراد الأسرة.

وبلغت أعداد المتواجدين الذين قاموا بزيارة موقع بنك المعرفة المصرى، وصل إلى مليون و200 ألف زائر خلال الساعات الأولى فقط من إشارة البدء، بينما تخطت الزيارات 8 ملايين، وهناك 4 بوابات على الموقع يمكن لأى مواطن الاشتراك بها حسب التخصص والفئة العمرية.

تقسيم بنك المعرفة

وينقسم موقع بنك المعرفة المصري إلى بوابة الصغار وتشمل الأطفال فقط حيث يتم نشر مواد تعليمية بالفيديو والصور وبوابة الطالب والبوابة العامة وبوابة الباحثين.

كيف يمكن التسجيل؟

يمكنك التسجيل باستخدام اسم العضوية وكلمة المرور واستخدام بريدك الالكتروني الشخصي، لكي يتم تفعيل عضويتك مجانا.

رابط التسجيل

يتم الاشتراك في  الموقع عن طريق الدخول على الموقع من خلال الرابط الخاص به وهو http://www.ekb.eg/  ثم اختيار كلمة "التسجيل الآن" واختيار القارئ البوابة التى يريد أن يشترك فيها، حيث ينقسم البنك إلى 4 بوابات، وهى بوابة القراء وبوابة الباحثين، وبوابة الطلاب، وبوابة الأطفال http://www.ekb.eg/web/guest/register .

تطوير بوابة لبنك المعرفة

ويشمل المشروع تطوير البوابة الالكترونية لبنك المعرفة حيث سيتم تدعيم السيرفر المستضيف للموقع، واضافة أمهات الكتب العلمية والأدبية ومواد تعليمية وأبحاث أخري باللغة العربية والانجليزية، لكي تعم الفائدة على كل أطياف وجموع المصريين.

التعليم في كل بيت

وبهذه المبادرة سيصل المحتوى العلمي المجاني لكل بيت بواسطة موقع بنك المعرفه المصرى، وسيكون بداية نحو الثقافة والعلم والتطوير، وقد نصت سياسة استخدام البوابة على عدم النسخ أو التعديل لأى من المواد المنشورة، الأمر الذى يعتبر انتهاك لحقوق الملكية الفكرية، ويمكنك فقط الاطلاع وقراءة كل ما هو جديد ومفيد فى العلم عبر بنك المعرفة.

توثيق المحتوى المعرفي

تشمل البوابة نظام متكامل لدعم توثيق المحتوى المعرفي العلمي لكافة الجامعات والمراكز البحثية مما يدعم ذاكرة مصر العلمية والبحثية وهي كما يلي :

* نظام إدارة المجلات العلمية وفهرستها وحفظها إلكترونياً.

* نظام لإدارة المؤتمرات ويشمل إدارة المسابقات العلمية وإدارة ورش عمل المؤتمرات وإدارة تسجيل المشاركين وإدارة المعارض وإدارة النشر .

* نظام تقييم الناتج العلمي المحلي وهو نظام متميز متكامل تم تصميمه للهيئات العلمية لمراقبة وتقييم المجلات العلمية المحلية الخاصة بها .

*نظام حفظ وتجميع الناتج المحلي بشكل قومي حيث أن النظام يتيح لكل الباحثين علي مستوي الجمهورية الحفظ والإسترجاع بشكل مركزي مع إحكام إدارة النظام .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى