التعليم توجه.. تعليمات عاجلة للمدارس الحكومية وتحذير للمدارس الخاصة وسؤال لأولياء الأمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01102019

مُساهمة 

. التعليم توجه.. تعليمات عاجلة للمدارس الحكومية وتحذير للمدارس الخاصة وسؤال لأولياء الأمور




التعليم توجه.. تعليمات عاجلة للمدارس الحكومية وتحذير للمدارس الخاصة وسؤال لأولياء الأمور 747432
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مسئولي الإحصاء بالمدارس بسرعة تسجيل جميع الطلاب (الاسم رباعيا- والرقم القومى الصحيح) حتى تظهر البيانات صحيحه بالبريد لدفع الرسوم المدرسية.

ومن جهة اخرى وتحت عنوان "بالهداوة مش بالقساوة"، طرحت الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني سؤالا لحماية الطلاب من العنف.

حيث وجهت الصفحة سؤالا لأولياء الأمور مفاده، كيف تتصرف إذا كنت تشك أن إبنك أو إبنتك المراهقين يقومون بفعل شيء خاطئ دون معرفتك…

تجدر الإشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم قامت بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة ومؤسسة يونيسف التابعة للأمم المتحدة لإطلاق مبادرة "أولادنا" لحماية الطلاب من العنف في المدارس.


تحذير المدارس الخاصة من تحصيل أموال من أولياء الأمور المحولين منها:

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس الخاصة من تحصيل مبالغ مالية مخالفة من أولياء الأمور المحولين من المدرسة إلى مدرسة أخرى.

جاء ذلك بعد شكاوى أولياء الأمور من قيام بعض المدارس الخاصة من منع تسليم أولياء الأمور المحولين من مدرسة خاصة إلى أخرى ملف الطالب إلا بعد خصم أكثر من 50% من المصروفات الدراسية للمرحلة التى يدرس فيها الطالب.

وأكدت مصادر مسئولة، أن ولى الأمر المحول من مدرسة خاصة إلى حكومية يهرب من ارتفاع مصروفات المدارس الخاصة، وبالتالى لو كانت لدية الإمكانيات المادية لدفع 50% لما قرر أن يحول من المدرسة، مشددة على أن بعض المدارس لجأت إلى حيل مختلفة للقانون وهى رفض منح ولى الأمر ملف الطفل حتى بدأ العام الدراسى للاستفادة بأكبر مبلغ يمكن أن يتم خصمه عند طلب ولى الأمر استلام الملف.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى