التعليم تنتدب 448 معلم لسد العجز بمدارس القليوبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01102019

مُساهمة 

. التعليم تنتدب 448 معلم لسد العجز بمدارس القليوبية




التعليم تنتدب 448 معلم لسد العجز بمدارس القليوبية 58959
أعلن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية إصدار قرارات الندب لنقل المعلمين إلى الإدارات التعليمية بالمحافظة التى تعانى نقص المعلمين ببعض المواد الدراسية منها إدارات شبرا الخيمة وشبين القناطر الخانكة والخصوص والعبور وذلك لسد العجز، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ قرارات الندب بنظام الإزاحة وهو ندب المعلم أو المعلمة إلى أقرب إدارة تعليمية من الإدارة التعليمية التابع لها وذلك إلى أن يتم سد العجز نهائيا بالإدارات البعيدة من اقرب إدارات لها

واشار وكيل الوزارة الى أنه بلغ قرارات الندب للمعلمين بالمحافظة 448 قرار ندب، تمثلت فى ندب 120 معلم بمادة الرياضيات و90 لمادة العلوم و50 معلم بالدراسات الاجتماعية، و3 معلمين باللغة الفرنسية، و45 اللغة الإنجليزية، و140معلم باللغة العربية، مشيرا إلى أنه تم استثناء المعلمين من ذوى الاحتياجات الخاصة والمعينين بنسبة 5% ومرضى الأمراض المزمنة وفق تقارير طبية موثقة من التأمين الصحى، مؤكدا أن هؤلاء لهم ظروف خاصة ولا يجب أن نثقل عليهم.

واضاف عجلان أنه تم التنبيه على مديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة للتنبيه على مديرى المدارس التابعة لهم بسرعة إنهاء إخلاء طرف المعلمين الصادر لهم خطابات نقل أو ندب من الإدارة على وجه السرعة ولصالح العمل، مشيرا إلى أنه تم التنبيه فى حالة حدوث عجز بأى مدرسة بعد تنفيذ الإخلاءات على مدير المدرسة مخاطبة الإدارة التابع لها فورا لمحاسبة المتسبب.

واكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن يتم انتداب المعلمين الصادر لهم قرارات نقل أو ندب مع مراعاة القانون الوزارى رقم 202 الخاص بالنقل والندب، مشيرا إلى أنه يتم إنهاء انتداب المعلمين فى 30 يونيو 2020 على أن يعود كل منهم لمدرسته

وكيل وزارة التعليم بالقليوبية يتفقد مركز الخدمات الطلابية وشئون الطلاب وينقل عددا من الأدارت للدور الأول بالديوان:

تنفيذا لتوجيهات الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية بتخفيف الأعباء عن المواطنين والطلاب والتيسير عليهم وسرعة انجاز الأعمال .

تفقد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، يرافقة أشرف أدريس مدير إدارة الأمن بالمديرية ومحمد حسن جاد مدير إدارة العلاقات العامة وعددا من قيادات المديرية  سير العمل بمركز الخدمات الطلابية وشئون الطلاب عقب افتتاحه بديوان المديرية  .

وشدد “عجلان” خلال متابعته لسير العمل بشئون الطلاب واقسامها المختلفة  على توفير كافة سبل الراحة للمتعاملين من الطلاب وأولياء أمورهم  ومتلقي الخدمة وسرعة انجاز اعمالهم.

وأشار “عجلان” إلى أن مركز الخدمات الطلابية  يأتي في إطار التيسير على الطلاب وأولياء أمورهم والعاملين والمعلمين، ويتم العمل به بنظام الشباك الواحد وبشكل إلكتروني ومميكن لسرعة إصدار الشهادات والإفادات وكل ما يتعلق بالعملية التعليمية من خلال فريق عمل مدرب على أعلى مستوى للتعامل مع الأساليب التكنولوجية الحديثة بما يتواكب مع توجهات الوزارة  والمحافظة في هذا الشأن.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية إن تلك الخدمة تتم تنفيذا لتوجيهات الدكتور  طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية  في اطار توجهات الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للتخفيف عن متلقي الخدمة وسرعة انجاز اعمالهم والتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم .

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المديرية تعمل على توفير الرعاية والخدمة المتميزة لأبنائها الطلاب وذويهم وللعاملين بالتعليم في إطار التوجيهات الوزارية، تزامنا مع الخدمة التعليمية والتثقيفية والفكرية التي تقدم بمؤسسات التعليم بالمحافظة.

في ذات السياق تفقد وكيل الوزارة عددا من إدارت الديوان العامة وخاصة ادارات المراحل التعليمية الأبتدائية والأعدادية والثانوية والتربية الخاصة والتى تم نقلها من الأدوار العليا بالمبنى للطابق الأول للتخفيف والتيسير على المواطنين وسهولة انجاز اعمالهم .

وأكد خلال الجولة على سرعة انجاز العمل وعدم التباطىء في التنفيذ وانهاء الخدمة المقدمة في أسرع وقت ممكن ووجه بتوفير مقاعد واستراحات للمواطنين وكبار السن تيسيرا عليهم .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى