إغلاق سيبرات النت.. مطالب برلمانية لمواجهة ظاهرة هروب التلاميذ من المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30092019

مُساهمة 

. إغلاق سيبرات النت.. مطالب برلمانية لمواجهة ظاهرة هروب التلاميذ من المدارس




إغلاق سيبرات النت.. مطالب برلمانية لمواجهة ظاهرة هروب التلاميذ من المدارس 36710
إغلاق مقاهي الإنترنت صباحًا لمواجهة التسرب التعليمي..

طالب النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بإغلاق مقاهى النت خلال الفترة الصباحية، لمكافحة ظاهرة التسرب من المدارس، ومنع جلوس التلاميذ بتلك الأماكن.

لافتا إلى أن العديد من هذه الأماكن تكون مخالفة للقانون بالأساس، حيث إن الهروب من المدارس للذهاب إلى مقاهي الإنترنت يتسبب في تدهور المستوى التعليمي للتلاميذ الهاربين نظرا لتغيبهم المستمر عن الدروس وصولا للفشل.

وأضاف بركات فى بيان صحفى له أن حياة ومستقبل الطلاب في خطر بسبب هذه المقاهي، حيث تعمل على تحفيز الطلاب للتسرب من التعليم، لتكون عاملًا إضافيًا لظاهرة التسرب التعليمي مع الظروف المادية الصعبة وعدم رغبة الأسرة وصعوبة الوصول للمدرسة والزواج المبكر، مؤكدًا أن ظاهرة التسرب التعليمي أصبحت أحد أخطر المشكلات التي تهدد المجتمع في الوقت الحالي.

وأكد أن افتقار المدارس للبرامج الترفيهية للطلاب والتي من شأنها تخفيف الأعباء الدراسية عنهم، تعد أحد أسباب الطلاب للهروب من المدرسة والذهاب لقضاء وقت ترفيهي بمقاهي الإنترنت، وهو ما يعرض الطلاب للخطر لأن الأهالي لا يعرفون مكان أبنائهم خلال هذا الوقت، بالإضافة إلى أن هذه المقاهي لا يوجد رقابة عما تقدمه وتسمح به للأطفال سواء ألعاب عنف أو محتوى غير لائق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى