بعد وفاة "جنة" ضحية التعذيب والإغتصاب.. التعليم تطلق حملة "أولادنا" الوطنية لحماية الأطفال من العنف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29092019

مُساهمة 

. بعد وفاة "جنة" ضحية التعذيب والإغتصاب.. التعليم تطلق حملة "أولادنا" الوطنية لحماية الأطفال من العنف




بعد وفاة "جنة" ضحية التعذيب والإغتصاب.. التعليم تطلق حملة "أولادنا" الوطنية لحماية الأطفال من العنف 0110
انطلق منذ قليل، فاعليات مؤتمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإطلاق حملة “أولادنا” الوطنية لحماية الأطفال من العنف، ذلك بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، وذلك بعد وفاة الطفلة جنة، ضحية التعذيب على يد جدتها.

وعقد ذلك المؤتمر، بعد انتشار العديد من جرائم العنف ضد الطفل، لا سيما واقعة الطفله وشقيقتها، والتي توفت إثر تعرضها للتعذيب من قبل خالها وجدتها، بالدقهلية.

وفى وقت سابق أصدر المجلس القومي للطفولة والأمومة كافة وسائل الإعلام، بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي، بيانا بشأن قضية جنه التي توفيت بعد تعرضها للاغتصاب من قبل خالها، والتعذيب من جدتها.

ويناشد المجلس القومي للطفولة والأمومة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الإجتماعي، بعدم نشر أو تداول صورة الطفلة “جنة” أو شقيقتها وذلك حفاظا علي خصوصية الطفلتين وحقهم الذى كفله القانون لهما.


وينوه المجلس ان نشر صور الطفلتين يعد مخالفا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 بنص المادة (116) مكرراً(ب) والتي تنص على ” مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها في قانون آخر ، يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه و لا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من نشر أو أذاع بأحد أجهزة الإعلام أي معلومات أو بيانات، أو أي رسوم أو صور تتعلق بهوية الطفل حال عرض أمره على الجهات المعنية بالأطفال المعرضين للخطر أو المخالفين للقانون .”

وكانت وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، قد أعلنت وفاة الطفله ضحية تعذيب جدتها، متأثرة بإصابتها بعد توقف عضلة القلب، وذلك بالمستشفى الدولي في المنصورة.

والجدير بالذكر أن الطفلة جنة، تعرضت للتعذيب على يد جدتها بالحرق، زاعمة أن السبب تبولها اللإرادي، ودخلت على إثر الإصابات المستشفى منذ أيام، قبل أن يتداول مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعى وعدد من أقارب الطفلة مفاجآت مذهلة عن تورط الجدة فى التعذيب لإخفاء معالم جريمة اغتصاب وهتك عرض قام بها خال الطفلة.
وفاة الطفلة جنة

وفي وقت سابق، كشف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية عن تفاصيل جديدة بخصوص الطفله، والتي تعرضت للتعذيب عن طريق الحرق في حادثة أثارت الرأي العام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى