التعليم تشدد على عدم استخدام العقاب البدني أو اللفظى مع الطلاب وتتوعد كل من يثبت تورطه في استخدام ذلك العقاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26092019

مُساهمة 

. التعليم تشدد على عدم استخدام العقاب البدني أو اللفظى مع الطلاب وتتوعد كل من يثبت تورطه في استخدام ذلك العقاب




التعليم تشدد على عدم استخدام العقاب البدني أو اللفظى مع الطلاب وتتوعد كل من يثبت تورطه في استخدام ذلك العقاب Io_aoo27
حظر التعرض لأى طالب أو طالبة بالسب أو القذف أو الايذاء البدنى من ضرب أو قص الشعر أو إهانة وخلافه من أنواع العقاب المحظورة ضد الطلاب

قرر السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إحالة واقعة ضرب طالب من أحد المعلمين بمدرسة بإدارة فارسكور، إلى إدارة الشئون القانونية للتحقيق.

وقرر "سويلم" أيضاً تشكيل لجنة من إدارة المتابعة للتوجه للمدرسة ومتابعة العملية التعليمية وفحص ملابسات الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بشأنها، مشدداً على عدم استخدام العقاب البدني أو اللفظى مع الطلاب، وأنه سيتم إحالة كل من يثبت تورطه في استخدام ذلك العقاب للتحقيق.


وذلك طبقا للائحة قواعد الانضباط السلوكى في المدارس، حيث تحظر اللائحة حظراً مطلقاً توقيع أي عقوبة بدنية على الطلاب، أو توجيه عبارات نابية أو تخدش الحياء أو الآداب العامة إليهم، أو تعرضهم لأى شكل من أشكال الإساءة.


جدير بالذكران وزارة التربية والتعليم قد سبق واصدرت منشور بتاريخ 27 / 9 / 2016 بالتشديد على جميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية الالتزام بالتعليمات المشددة من وزارة التربية والتعليم بمنع الضرب والإيذاء البدنى وقص الشعر لمديرى المدارس على مستوى الجمهورية، طبقا لما جاء بالمنشور العام الماضي بأنه يرجى التفضل بالتنبيه مشدداً على جميع مدير المدارس بضرورة مراعاة التالى :-

أولا: حظر التعرض لأى طالب أو طالبة بالسب أو القذف أو الايذاء البدنى من ضرب أو قص الشعر أو إهانة وخلافه من أنواع العقاب المحظورة ضد الطلاب.

ثانياً: تكثيف الرقابة والإشراف اليومى على طلاب المدارس طوال اليوم الدراسى وأثناء الفسحة وبين الفترات الدراسية ومتابعتهم.
التعليم تشدد على عدم استخدام العقاب البدني أو اللفظى مع الطلاب وتتوعد كل من يثبت تورطه في استخدام ذلك العقاب Aai-io10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى