الكتاب بـ 75 للترم الواحد.. طلب إحاطة يتهم مسؤولين في التعليم بالتربح من صفقة كتب "كونكت بلس"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26092019

مُساهمة 

. الكتاب بـ 75 للترم الواحد.. طلب إحاطة يتهم مسؤولين في التعليم بالتربح من صفقة كتب "كونكت بلس"




الكتاب بـ 75 للترم الواحد.. طلب إحاطة يتهم مسؤولين في التعليم بالتربح من صفقة كتب "كونكت بلس" 8367
تقدم النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس الوزراء بشأن تورط مسؤولين كبار في وزارة التعليم في صفقة كتب "كونكت بلس" بعد فتح التحقيق اليوم من جانب النيابة العامة.

وأشار "أبو طالب" إلى أن هناك الكثير من الشكوك تُحيط حول هذا الأمر، بدايةً من إعلان وزارة التربية والتعليم بتبديل كتاب المستوى الرفيع في مختلف مراحل التعليم الأساسي بكتاب " كونكس بلس"، وتبين أن ذلك مقابل 300 جنيه تحصل لصالح شركة "لونج مان" بالأمر المباشر.

وأكد "أبو طالب" على أن هذا الأمر يشكل عبئًا ماديًا على أولياء الأمور، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعلمها الجميع، كما يخالف أحكام قانون التعليم رقم 139 لسنه 1981 الذي يحظر على الوزارة تحصيل أي مبالغ مالية مقابل تقديم الخدمات التعليمية استنادا لمبدأ مجانية التعليم التي كفلها الدستور، كما تشكل جريمة الغدر المنصوص عليها بالمادة 114 من قانون العقوبات وبالمخالفة لأحكام قانون المناقصات والمزايدات التي تحظر التعاقد مع الشركات إلا من خلال المناقصات والمزايدات العامة والتي تشكل جريمة تسهيل التربح للغير.

وطالب "عضو مجلس النواب"،  بسرعة فتح تحقيقات موسعّة في هذا الأمر، وإستبيان حقيقته وعرضها على الرأي العام، ومحاسبة المتورطين.


بسبب “كونكت بلس” النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ ضد وزير التربية والتعليم :

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بالتحقيق في البلاغ رقم  12057/2019  المقدم من المحامي عمرو عبد السلام والمحامي حميدو جميل، ضد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ورئيس قطاع التعليم.

وكلف النائب العام، المحامي العام لنيابة استئناف القاهرة ببدء التحقيق مع المبلغ ضدهم بسبب صفقة كتب كونكت بلس التي تم عقدها مع شركة لونج مان بالأمر المباشر وفرض مبلغ 300جنيه على أولياء الأمور تحصل لصالح الشركة بالمخالفة لأحكام قانون التعليم رقم 139 لسنه 1981 الذي يحظر على الوزارة تحصيل اي مبالغ مالية مقابل تقديم الخدمات التعليمية التي تقدم للطلاب استنادا لمبدأ مجانية التعليم التي كفلها الدستور والقانون والتي تشكل جريمة الغدر المنصوص عليها بالمادة 114 من قانون العقوبات وبالمخالفة لأحكام قانون المناقصات والمزايدات التي تحظر التعاقد مع الشركات الا من خلال المناقصات والمزايدات العامة والتي تشكل جريمة تسهيل التربح للغير.
بلاغ للرقابة الإدارية والنائب العام ضد وزير التعليم و”لونجمان” بسبب كتاب كونكت بلس

وفي وقت سابق وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التابعة لها في جيمع المحافظات، باعتماد مادة “كونكت بلس” لطلاب رياض الأطفال والصفيين الأول والثاني الابتدائي.

وأشار الخطاب الذي وجهته وزارة التعليم للمديريات، إلى أن مادة “كونكت”، سيصبح بديلًا عن مادة المستوى، وذلك على ان لا يحتسب ضمن مجموع الطلاب، إلا أنه سيكون مادة نجاح وسقوط.

وأوضح الخطاب، أن المادة سيتم تعميمها على جميع فئات المدارس الخاضعة لوزارة التربية والتعليم (رسمي – رسمي لغات – خاص عربي – خاص لغات).

ودد ت الوزارة على المدارس التي تقرر تدريس مستوى رفيع أن تلتزم بإختيار كتب المستوى الرفيع المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والمتوافقة مع نظام التعليم الجديد.

كتاب كونكت بلس لتلاميذ ابتدائي بـ75 للترم الواحد :
كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اكدت أنه وفقاً لتحقيق تطبيق نظام التعليم الجديد بمرحلة رياض الأطفال بمستوياها الأول والثاني، وكذلك الصفين الأول والثاني الابتدائي، تم تكليف شركة لونجمان بتوصيل كتاب "كونكت بلس" مجاناً لجميع المدارس الابتدائية على مستوي الجمهورية, لتخفيف الاعباء المالية علي أولياء الامور.

ووجهت التعليم خلال خطاب رسمي عممته علي المديريات التعليمية و المدارس بسداد قيمة كتابي "الطالب-الأنشطة" لـconnect plus، والتي يتم تدريسها لتلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي بواقع مبلغ قدره 75 جنيه لكل كتاب على حده، عن كل فصل دراسي بصورة مباشرة لصالح شركة لونجمان.

وأشارت إلى أنه يتم تسديد قيمة دليل المعلم لـ"connect plus" لكل معلم مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي بمبلغ قدره 100 جنيه لكل كتاب على حده عن كل فصل دراسي.

الكتاب بـ 75 للترم الواحد.. طلب إحاطة يتهم مسؤولين في التعليم بالتربح من صفقة كتب "كونكت بلس" 38211

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى