بيان التعليم بشأن سقوط مروحة سقف على رأس طالب في مدرسة بالمنوفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25092019

مُساهمة 

. بيان التعليم بشأن سقوط مروحة سقف على رأس طالب في مدرسة بالمنوفية




بيان التعليم بشأن سقوط مروحة سقف على رأس طالب في مدرسة بالمنوفية 77012
علق الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، على واقعة إصابة طالب بجرح في رأسه بسبب سقوط مروحة السقف في مدرسة بالمنوفية.

وأكد محمد عمر، أن المديرية أصدرت تقريرا مفصلا بالواقعة، جاء فيه: "بشأن ما ورد إلينا من إدارة أشمون التعليمية ما يفيد بإصابة الطالب عمرو محمد مصطفى إسماعيل بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة عمر بن الخطاب بكفر قورص التابعة لإدارة أشمون التعليمية بالمنوفية بجرح بالرأس أثناء الفسحة، وذلك بسبب صعود الطالب على المقاعد داخل الفصل، ونظرًا لأنه طويل القامة اصطدم بمروحة السقف حيث أنها كانت مغلقة ولا تعمل وتم نقل الطالب إلى مستشفى الرواد الخاصة وتم عمل أشعة على الرأس وتبين أن الجرح سطحي، وتم إسعاف الجرح بثلاثة غرز".

واستكمل التقرير: "وقام مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بالاتصال بولي أمر الطالب للاطمئنان على الطالب وتم التوجه إلى منزل الطالب أيضًا للاطئنان عليه وأفاد مدير المديرية بأن الطالب فى حالة جيدة وقد حضر المجموعة المدرسية أمس بالمدرسة".

وفى سياق منفصل أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا بشأن الاستعدادات لبدء العام الدراسي 20192020 للمديريات التعليمية، للعمل على توفير نظام تعليمي متميز، وتهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن لأبنائنا الطلاب خلال فترة سير الدراسة؛ من أجل تحقيق عام دراسي منضبط.

وشدد الكتاب الدورى على اتخاذ عدة إجراءات تختص بشئون المعلمين والطلاب، ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية، بالإضافة إلى إجراءات ضبط العملية التعليمية وسير الدراسة داخل المدارس، مع متابعة تنفيذها بكل دقة وحزم.

وحذر الكتاب الدورى من استخدام أى مقررات أو كتب بخلاف الصادرة عن الوزارة.

وشددت الوزارة على توزيع جميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات قبل بدء العام الدراسي الجديد، والتنبيه على مديري المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بكافة مراحل التعليم بضرورة عقد لقاءات دورية يتم من خلالها الاستماع إلى مقترحات ورؤى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب حول تطوير المنظومة التعليمية، والعمل على تطوير مهارات كوادر العملية التعليمية.

لن تطبع كتب مرة أخرى بداية العام المقبل:

علق الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، على بدابة العالم الدراسي الجديد، قائلًا: "كنت في جولة ميدانية اليوم بمدينة نصر، وشكل الأولاد وهما رايحين المدرسة يفرح".

وطالب "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أولياء الامور بترك أولادهم يذهبون المدرسة بمفردهم، لكي تكون لهم شخصية مستقلة، معقبًا: "عايزين نعلم أولادنا الاستقلالية".

وتابع أن الأسبوع الاول من العام الدراسي سيتم الحديث به المشروعات القومية للدولة المصرية، والشهداء والتضحية، مضيفًا أن امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي أصبحت نقل، وسيتم اختبار الطلاب بعد نهاية كل فصل دراسي اختبارًا الكترونيًا على التابلت، ثم امتحان آخر لمن لا يحالفه الحظ بالنجاح في الدور الاول.

وأشار إلى أن الوزارة لن تطبع كتب مرة أخرى بداية العام المقبل، وسيتم الاكتفاء بالتابلت، معقبًا: "العام المقبل لن يكون هناك كتب، وسيتم الاعتماد على التابلت بشكل كامل".

وأضاف أن مصادر المعلومات الموجودة على بنك المعرفة كبيرة للغاية، وهذا يتيح تعميق الفهم للطلاب بصورة كبيرة، مطالبًا الطلاب بالمذاكرة بفهم بصورة كبيرة العام المقبل، لكي يكون قادرة على استيعاب المعلومات بصورة أكبر.

ولفت إلى أنه الوزارة منعت الربط بين دفع المصروفات واستلام الكتب، مشيرًا إلى أنه لا توجد زيادة في مصروفات للأتوبيسات بلمدراس الخاصة هذا العام، معقبًا: "احنا زودنا مصروفات الأتوبيس عشان البنزين العام الماضي، ولا توجد زيادة هذا العام". 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى