العجز في 70 ألف معلم.. التعليم" تكشف حقيقة فتح باب التعاقد المؤقت للمعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25092019

مُساهمة 

. العجز في 70 ألف معلم.. التعليم" تكشف حقيقة فتح باب التعاقد المؤقت للمعلمين




العجز في 70 ألف معلم.. التعليم" تكشف حقيقة فتح باب التعاقد المؤقت للمعلمين Io_aoo27
بعد اعلان وزارة التربية والتعليم نيتها عقد مسابقة عامة لتعيين المعلمين لسد العجز قبل بدء العام الدراسي، إلا أن عدم انتهاء بعض الموافقات حالت دون تنفيذها حتى الآن، ولم تعلن الوزارة موعد إطلاقها بعد.

ويصل عجز المعلمين في التخصصات المختلفة إلى 70 ألف معلم تقريبًا على مستوى الجمهورية.

التعاقد مع المعلمين إجراء روتيني تجريه المحافظات لسد العجز:

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة لم تعلن فتح باب التعاقد المؤقت مع المعلمين لسد العجز، في مسابقه رسمية بكل  الجمهورية، ولكن تمت عن طريق المحافظين مع المديريات التعليمية، وذلك لأن المحافظين تلقوا تعليمات مشددة من مجلس الوزراء لحل مشكلة عجز المعلمين بأي شكل.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن ماحدث في إعلان بعض المحافظات في التعاقد المؤقت طبيعي ويسمح لهم القانون ان يخول للمحافظين بالتنسيق مع المديريات التعليمية، بعقد مسابقات داخلية للتعاقد المؤقت مع المعلمين، لسد العجز، وهو ماحدث هذا العام بعدد من المحافظات، مثل: بورسعيد التي أعلنت التعاقد مع 25 معلم لغة انجليزية، وبني سويف حيث أطلق أحد نواب مجلس الشعب مبادرة لسد العجز عن طريق التعاقد مع المعلمين لمدة عام.


وشددت المصادر، أن التعاقد من خلال المحافظات، أمر روتيني يحدث كل عام في حالات العجز الشديد بأعداد المعلمين وتتكفل المحافظات بتدبير رواتب المقبولين خلال فترة التعاقد، إلا أن وزارة التربية والتعليم تعمل حاليًا على وضع ضوابط للتعيين أو التعاقد مع المعلمين، بحيث يكون الاختيار وفقًا لشروط تضمن اختيار الكفاءات.

وأشارت الي أنه عند شروع الوزارة في سد العجز عن طريق التعاقد المؤقت لن يكون ذلك إلا من خلال مسابقة عامة وفقا لمجموعة من الضوابط والمعايير.

  التعاقد المؤقت مع المعلمين:
 
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بجميع محافظات مصر، لفتح باب التعاقدات المؤقتة مع المعلمين لسد العجز في المدارس، للعام الدراسي الجاري 2019-2020.


وسمحت وزارة التربية والتعليم بتعاقد كل محافظة مع عدد من المعلمين المؤقتين الذين تحتاجهم، على أن يكون التعاقد مؤقت بنظام المكافأة الشاملة لمدة عام دراسي وهو 2019-2020.


عدد من المحافظات أعلنت عن فتح باب التعاقدات، ومنها محافظتي بني سويف وبورسعيد، وأكدت المديريات التعليمية على توافر عدة شروط في المتقدمين.
شروط يجب توافرها في المتقدمين:


أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عال مناسب للتخصصات المطلوبة.


يفضل الحصول على التربوي.


أن يكون المتقدم من أبناء المركز الذي يوجد به عجز أو أقرب مكان له.


كما اوضحت إعلانات التعاقدات، أنه سيتم تفضيل خريجي كليات التربية، في نفس التخصص المطلوب ثم تربية عام ثم مؤهل عالي في التخصص المطلوب، إضافة إلى دبلومة التربية.
المستندات المطلوبة للتعاقد


صورة بطاقة الرقم القومي.


صحيفة الحالة الجنائية حديثة.


شهادة أداء الخدمة العامة أو الإعفاء منها لدى الذكور.


الإقامة داخل نطاق المحافظة.


ومن المقرر أن يتم عقد اختبار تحريري ومقابلة شخصية للمستوفين للشروط يعلن عنه في حينه، على أن تسلم الأوراق إلى إدارة شئون العاملين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى