المهن التعليمية" تبحث أليات توزيع 3000 فدان على المعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24092019

مُساهمة 

. المهن التعليمية" تبحث أليات توزيع 3000 فدان على المعلمين




المهن التعليمية" تبحث أليات توزيع 3000 فدان على المعلمين 34714
ناقشت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة " خلف الزناتي " نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بشأن تخصيص 3 آلاف فدان للمعلمين، بواقع 1000 فدان في الخارجة، 1000 في الداخلة، 1000 في الفرافرة، على أن يتم الإعلان عن نظام التخصيص للمعلمين في حينه.

وأوضحت النقابة العامة، أنها وقعت اتفاقية تعاون مع مصلحة الأحوال المدنية، بشأن إبلاغ النقابة بأسماء المعلمين المتوفين من الأعضاء لضبط عملية صرف المعاشات.

وتطرقت هيئة المكتب إلى دراسة بعض العروض المقدمة لاستخدام الشاطئ الرملي بنادي الشاطئ للمعلمين بالإسكندرية لإنشاء حمام سباحة للمعلمين وأسرهم المترددين على النادي.

وقع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، بروتوكول تعاون مع الأستاذ خلف زناتي أبو زيد النقيب العام لنقابه المهن التعليمية ،وذلك بهدف استصلاح وزراعة مساحة 3 الآف فدان بمراكز المحافظة، وذلك باستخدام نظم الري الحديث والطاقة الشمسية.

كما وقع المحافظ ،أيضا بروتوكول تعاون مع الدكتور سيد خليفة النقيب العام لنقابه المهن الزراعية ،وذلك بهدف استصلاح وزراعة مساحة الف فدان، لإقامة مزرعتين نموذجيتين ،لزراعة محاصيل استراتيجية وغير تقليدية بواقع 500 فدان بمركز الخارجة ومثلهم بمركز الداخلة ، لتكون بمثابة بيت خبره للاستثمار الزراعي المستدام بالمحافظة، وذلك باستخدام طرق الري المطور والطاقة الشمسية ، وذلك بحضور حنان مجدي نائب المحافظ ،واللواء أشرف مصطفي سكرتير عام المحافظة والاستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندس صلاح خليفة نقيب الزراعيين بالمحافظة ،ومصطفي أحمد علي نقيب المعلمين وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وأكد الزملوط ،أن سوف يتم تخصيص 20 % من مساحة الأراضي المخصصة للنقابتين ليتم توزيعها علي شباب المحافظة، بعد استصلاحها وتجهيزها للزراعة ، وذلك يأتي في إطار تنفيذا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في الرقعة الزراعية ،وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب علي أرض المحافظة ، مشيرا إلي أن المحافظة لا تألو جهداَ في تقديم كافة التسهيلات وتيسير الإجراءات امام المستثمرين لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات لدعم خطط التنمية بكافة المجالات .

وعقب توقيع البروتوكولات قام الزملوط والنقباء والوفد المرافق بجولة ميدانية بمدينة الخارجة، شملت مجمع تمور المحافظة الذي تم تأهيله وتطويره بأحدث الآلات و المعدات بتكلفة 25 مليون جنية بدعم من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي والمقرر افتتاحه الرسمي خلال فعاليات مهرجان التمور في نوفمبر القادم .

وأكد الزملوط ،أن المبني سوف يسهم في حل كافة المعوقات، التي تواجه المعلمين والإداريين بقطاع التعليم، بالإضافة إلي تقديم خدمات متميزة للمعلمين، وذلك من خلال تأهيلهم والارتقاء بأدائهم ،للمساهمة في نجاح المنظومة التعليمية علي أرض المحافظة .

ومن جانبه أشاد نقيب المعلمين بالدو الذي تقوم به المحافظة للارتقاء بمنظومة التعليم بالمحافظة بتطبيق تجربة الزي الموحد للمعلمين وذلك احتراما لمهنتهم السامية وإزالة الفوارق الإجتماعية بينهم ، موضحا بأن المبني سيقدم خدمات تسهم في حفظ حقوق المعلم المادية والمهنية والإجتماعية .

كما شهد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد حفلتي التكريم لأوائل الثانوي العام والفني الذي أقيمت بمدرستي نجيب محفوظ الثانوية بنات ومدرسة الخارجة الثانوية الزراعية  ، حيث تم منح الطلاب الأوائل شهادات تقدير لتفوقهم الدراسي .

وأكد الزملوط بأن الهدف من تكريم الأوائل في أول أيام العام الدراسي هو تحفيز الطلاب وتشجيعهم علي التفوق والاقتداء بزملائهم الطلاب الذين التحقوا بكليات علمية مرموقة بالإضافة إلي حصولهم علي تقدير معنوي ومادي كبير في حضور ذويهم ومعلميهم وزملائهم، مشيرا بأنه تم توفير أكثر من 80 منحه مجانية بالجامعات الأجنبية والخاصة لأوائل الطلاب .

وأعلن الزملوط خلال حفل التكريم عن تخفيض سعر زي المعلمين بنسبة 20% ، وذلك بواقع 10% تتحملها المحافظة و10% تتحملها نقابة المهن التعليمية .وذلك كدعم ومساهمة لنجاح تجربة الزي الموحد الذي هدفها إعطاء شكل مميز للمعلمين يليق بمكانتهم، وازالة الفوارق الاجتماعية بينهم ، مشيدا بدورهم في نجاح المنظومة التعليمية علي أرض الوادي الجديد والتي ينتج عنها تفوق طلابها وحصولهم علي مراكز متقدمة علي مستوي الجمهورية في مجالات وأنشطة المراحل التعليمية المختلفة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى