الكتب الخارجية و الواجبات المنزلية و القضايا السياسية ونقل المعلمين.. 4 محظوات تشدد عليها التعليم من أول يوم في الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21092019

مُساهمة 

. الكتب الخارجية و الواجبات المنزلية و القضايا السياسية ونقل المعلمين.. 4 محظوات تشدد عليها التعليم من أول يوم في الدراسة




الكتب الخارجية و الواجبات المنزلية و القضايا السياسية ونقل المعلمين.. 4 محظوات تشدد عليها التعليم من أول يوم في الدراسة 50227-21
وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات لجميع المديريات التعليمية والمدارس بعدم التطرق داخل المدارس إلى أي قضايا خلافية "سياسية أو حزبية".

وشددت الوزارة على حظر استغلال أسوار المدارس في إعلانات الدروس الخصوصية أو الشعارات السياسية، منبهة علي ضرورة إزالتها على الفور، مع كتابة تعليمات تحث على التمسك بالمبادئ، والسلوكيات، والقيم الحميدة.

شددت وزارة التربية والتعليم في كتابها الدوري على حظر استخدام أية مقررات أو كتب بخلاف الصادرة عن الوزارة، وتوزيع جميع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وتضمن الكتاب الدورى التأكيد على أن مرحلة رياض الأطفال الهدف منها إعداد الأطفال للتعليم، ويُحظر فيها تكليف الأطفال بواجبات منزلية، مع ضرورة الالتزام بشروط القبول بمرحلة رياض الأطفال، وتطبيق ما ورد بأحكام القرار الوزاري رقم (285)  لسنة 2014 وتعديلاته.

وشدد على تصعيد معلمي المستوى الأول لرياض الأطفال خلال العام الدراسي 2018/2019 إلى المستوى الثاني لرياض الأطفال خلال العام الحالي 2019/2020، وتصعيد معلمي الصف الأول الابتدائي خلال العام الدراسي 2018/2019 إلى الصف الثاني الابتدائي خلال العام الحالي 2019/2020، مع استمرار المعلمين في التدريس لنفس تلاميذهم الذين كانوا يدرسون لهم العام الماضي الذين تم نقلهم إلى المستوى أو الصف الأعلى.

ونبه الكتاب على مديري المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بكافة مراحل التعليم، ضرورة عقد لقاءات دورية يتم من خلالها الاستماع إلى مقترحات ورؤى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب حول تطوير المنظومة التعليمية، والعمل على تطوير مهارات كوادر العملية التعليمية، وعقد لقاءات شهرية على مدار العام بحضور مديري المديريات التعليمية أو من ينوب عنهم للاستماع إلى الشكاوى المقدمة منهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسبابها، مؤكدا على استكمال إجراءات التقدم للالتحاق بمدارس الدمج أو التقدم للامتحانات الموضوعية والانتهاء منها قبل يوم 30 نوفمبر المقبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى