التعليم" توجه المدارس بتوفير عوامل جذب للطلاب لمحاربة الدروس الخصوصية والاستماع إلى مقترحات أولياء الأمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18092019

مُساهمة 

. التعليم" توجه المدارس بتوفير عوامل جذب للطلاب لمحاربة الدروس الخصوصية والاستماع إلى مقترحات أولياء الأمور




التعليم" توجه المدارس بتوفير عوامل جذب للطلاب لمحاربة الدروس الخصوصية والاستماع إلى مقترحات أولياء الأمور 7342
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في تعليمات رسمية على المدارس أن  تعمل على توفير عوامل جذب للطلاب من أجل حضور الطلاب والاستفادة من معلمى المدرسة كوسيلة لمحاربة الدروس الخصوصية، متسائلة كيف لولى أمر يمنح أبنه فى أولى ابتدائى درسا خصوصيا؟ متابعة: يجب أن يكون ولى الأمر حريص على حضور أبنه للمدرسة والاستفادة منها، كما أن هناك مجموعات تقوية للطلاب الضعفاء فى تحصيل دروسهم.

وأوضحت الوزارة أن هناك تعليمات للمدارس بضرورة تشجيع المعلمين والطلاب على مهارات الابتكار والإبداع، والتأكيد على خلق ثقافة العمل بروح الفريق داخل المؤسسات التعليمية لخدمة فلسفة النظام الجديد للتعليم والتعليم تشجع على بناء شخصية مصرية قادرة على العمل فى فريق واحد، إضافة إلى توزيع جميع المعلمين على المدارس، بما يضمن سد العجز فى مختلف التخصصات، قبل بدء العام الدراسى الجديد.

وأكدت الوزارة، أنه تم التنبيه على مديرى المديريات، والإدارات التعليمية، والمدارس بكافة مراحل التعليم بضرورة عقد لقاءات دورية يتم من خلالها الاستماع إلى مقترحات ورؤى أولياء الأمور، والمعلمين، والطلاب حول تطوير المنظومة التعليمية، والعمل على وضع حلول للمشكلات التى قد تطرأ خلال فترة سير الدراسة، والتأكيد على أهمية المشروعات القومية وفوائدها لدى المجتمع والفرد، وذلك لرفع مستوى الوعى الثقافى والمجتمعى لدى الطلاب مع عقد ندوات تثقيفية للطلاب، للتأكيد على مخاطر الإرهاب، وإبراز قيم الانتماء، والولاء، والبذل والتضحية من أجل الوطن وذلك بشكل دورى.


وأشارت الوزارة إلى أنه يجب التأكيد على أن مرحلة رياض الأطفال هى مرحلة غير منهجية الهدف منها إعداد الأطفال للتعليم، ويُحظر فيها تكليف الأطفال بواجبات منزلية، قائلة: يجب على أولياء الأمور عدم تحميل الطفل بواجبات وإنما يجب تركه ليستمتع بمرحلة التعلم فى رياض الأطفال.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى