اسأل الرئيس.. تفاصيل حديث الرئيس السيسي عن مشاكل التعليم والمعلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14092019

مُساهمة 

. اسأل الرئيس.. تفاصيل حديث الرئيس السيسي عن مشاكل التعليم والمعلمين




اسأل الرئيس.. تفاصيل حديث الرئيس السيسي عن مشاكل التعليم والمعلمين 84912
اسأل الرئيس:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن موازنة الدولة للتعليم بلغت 130 مليار جنيه و80% منها أجور، قائلا:” مش معقول نعمل تطوير ونضيع الناس وهو إحنا لسة عملنا حاجة”، مشيرًا إلى أن الدولة بمفردها لا تستطيع تحقيق النجاح دون مساندة للمجتمع.

وقال الرئيس خلال جلسة، “اسأل الرئيس، بالمؤتمر الوطني الثامن للشباب بمركز المنارة، لا بد أن يكون المجتمع مترابط لكي نحقق نتائج جيدة، مشيرًا إلى أن التعليم جزء من عملية تشكيل وبناء الإنسان المصري.

طارق شوقي رفض تولي الوزارة لحد ما أحرجته:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه راضٍ تمامًا عن منظومة التعليم الجديدة التي تسير عليها الدولة والحكومة، حيث إن القرار لم يتم اتخاذه بشكل فردي أو كونه رئيسًا للجمهورية، ولكن هناك لقاءات مستمرة سواء في مجلس الوزراء أو الرئاسة يتم خلالها مناقشة الموضوعات المختلفة تضمن أن الموضوعات أخذت وقتًا كافيًا للنقاش الكامل.

وقال "السيسي"،: "الدكتور طارق شوقي مارضيش يخش يمسك وزارة التعليم، لحد ما أحرجته قدامكم وتولى المنصب وأطلقنا مشروع تطوير منظومة التعليم، المشروع ده طموح ومتخافوش على ولادكم".

تطوير التعليم مسئولية مشتركة بين الحكومة والشعب:
وأشار الرئيس إلى أن “حجم التعليم في مصر يبلغ 32 مليون طالب في التعليم، وعندنا أكثر من 50 ألف مدرسة”، مشيرا إلى أن ” لدينا 1.8 من عشرة مليون مدرس، حيث أن موازنة التعليم تبلغ 130 مليار جنيه 80% من الرقم ده، يعني 100 مليار مرتبات أجور للعاملين فقط”.

وأضاف السيسي: “أي مشروع المجتمع يطلبه سهل، إنما في التعليم لازم يساعدنا وييوافقنا المجتمع لأنها عملية ليست منفصلة عن المجتمع”.

نتائج منظومة التعليم الجديدة ستظهر بعد 12 عامًا:

وقال السيسي :  “أي أب بيحب يشوف ولاده أحسن حد، أقصد ولادي أبناء مصر”، حيث أن “الطريقة اللي احنا كنا ماشيين بها ما تنفعش”.

وأكد أن التعليم: “يدوبك يخلي طموح الناس ضعيف جدا، يدوبك يشتغل ويجيب مصاريف بيته فقط، دوره انتهى بشهادة الجامعة بدون تطوير بعد ذلك”.

وأضاف أن: “لما عملنا الاختبارات في التعليم النتائج ما كنتش جيدة”، مؤكدًا أن “نجاح عملية التعليم الحكومة والشعب مع بعض”.

كما أكد الرئيس أن نتائج تجربة منظومة التعليم الجديدة لن تظهر إلا بعد حوالي 12 عامًا، وذلك ردًا على إحدى الأسئلة المرسلة من أحد الأشخاص للرئيس.

رسالة لأولياء الأمور:
وأوضح الرئيس،  أن نظام التعليم الحالي هدفه إعادة صياغة الشخصية المصرية بشكل كبير، موضحا أن هناك حاجة لخلق جيل جديد لا تتم السيطرة عليه بالوسائل التكنولوجية الحديثة بسهولة.

وأشار السيسي إلى أن نجاح عملية تطوير التعليم ليست مسؤولية الحكومة أو وزير التعليم وحده، ولكن مسؤولية الشعب الوحكومة معا.

ودعا الرئيس أولياء الأمور للسماح لأبنائهم بالالتحاق بالتعليم الفني دون التمسك بالكليات النظرية، لمجرد حصول أبنائهم على شهادة جامعية.

خلوا أولادكم يعملوا رياضة:

وقال الرئيس خلال جلسة “اسأل الرئيس” خلال النسخة الثامنة للمؤتمر الوطني للشباب: “ممكن الأهالي ياخدوا أبنائهم يتمشوا بيهم شوية يعملوا رياضة، ولو حتى رياضة في البيت”.

أتمنى أن تحتل مصر المرتبة الأولى عالميا في التعليم:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يتمنى أن تحتل مصر المرتبة الأولى عالميا في التعليم لكن ذلك يحتاج إلى مجهود.

موازنة الدولة للتعليم بلغت 130 مليار جنيه و80% منها أجور:
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن موازنة الدولة للتعليم بلغت 130 مليار جنيه و80% منها أجور، قائلا:” مش معقول نعمل تطوير ونضيع الناس وهو إحنا لسة عملنا حاجة”، مشيرًا إلى أن الدولة بمفردها لا تستطيع تحقيق النجاح دون مساندة للمجتمع.

زيادة "حوافز المعلمين": "هنزودكم لكن عندما تتحسن ظروفنا":

و عن إمكانية زيادة الحوافز للمعلمين، قال الرئيس إنه يمكن زيادة الحافز للمعلم، عندما تتحسن قدراتنا الاقتصادية، مردفًا: "نستطيع أن نحسن من ظروف كل المواطنين وليس المعلمين فقط، لكن على رأسهم المعلمين لأن مهمتهم مقدسة".

وأشار السيسي إلى أنه يوجد 1.3 مليون معلم، ولزيادة كل معلم ألف جنيه، يتطلب 1.3 مليار جنيه في الشهر، أي 13 مليار في السنة، وأردف: "ممكن ندبرهم لكن عندما تتحسن ظروفنا".

وأوضح أن عدد الطلبة يزداد كل عام، وبالتالي يزداد الطلب على مدارس جديدة، ومعلمين جدد

بنك المعرفة متاح لكل المصريين:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة أطلقت “بنك المعرفة” في عام 2016، وكان الهدف منه تعليم أبناء المصريين، والدخول المباشر على عالم المعرفة.

وأضاف السيسي في جلسة “أسال الرئيس”: “كل من يحمل في يديه جهاز “موبايل” يقدر يدخل على بنك المعرفة، ويقدر يعلم أولاده بكل سهولة، وأحنا عملنا دا ومحدش في العالم عمل كدا”.

وتابع الرئيس: “دلوقتي تم اتاحة بنك المعرفة لكل المصريين، وبسأل نفسي يا ترى مين مننا يقدر يكون عارف كم المعلومات اللي داخل البنك، ومين بيطلع، ومين بيعلم أولاده، وقلنا نعمل مسابقات، عشان نبين للناس حجم المعرفة والمعلومات اللي عندنا”، مشيرا إلى حجم النقاش بين رجال الدولة حتى يتم استخراج قرار يفيد المصريين قائلا: ” انتوا بتشوفنا دائما في نقاش مستمر مع مجلس الوزراء، عشان تعرفوا حجم النقاش عشان نعرف نحل مشكلة واحدة بس”.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، اليوم السبت، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى