عن قبول الأطفال سن 5 سنوات فأكثر بالمدارس الرسمية والمتميزة لغات.. التعليم: تعرضنا لضغوط من أولياء الأمور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10092019

مُساهمة 

. عن قبول الأطفال سن 5 سنوات فأكثر بالمدارس الرسمية والمتميزة لغات.. التعليم: تعرضنا لضغوط من أولياء الأمور




 عن قبول الأطفال سن 5 سنوات فأكثر بالمدارس الرسمية والمتميزة لغات.. التعليم: تعرضنا لضغوط من أولياء الأمور 2018-636
قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة قررت قبول جميع الأطفال في سن الـ5 سنوات فيما فوق، بالمدارس الرسمية والمتميزة لغات، حيث سيكون لهم أماكن بالفصول التعليمية، بما لا يضر بمصلحة العملية التعليمية.


وأضاف "حجازي" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "اليوم" والذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل عبر فضائية "DMC"، أن مديريات التعليم المختلفة تعمل وفق مراحل لقبول طلبات انضمام الأطفال بالمدارس، قائلا: "إحنا ماشيين في مراحل، وابنك هيبقي ليه مكان".

وأكد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزير وافق على رفع كثافة الفصول، لقبول الدفعة الجديدة، بشرط عدم الإضرار بالعملية التعليمية، مشيرا إلى أن أي طالب قد تجاوز عمره الـ5 سنوات، سيتم ضمه إلى رياض الأطفال، حتى بعد البدء في الفصل الدراسي الأول.


كما علّق الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، على قرار الوزارة بقبول الأطفال من سن 5 سنوات فأكثر في كل المدارس الرسمية للغات.

وقال حجازي، خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الوزارة تضع الأولوية لتعليم الطفولة المبكرة في ظل نظام التعليم الجديد، مشيرا إلى أن مرحلة رياض الأطفال في المدارس الرسمية لا تقبل الأطفال في سن أكبر من 6 سنوات.

وتابع، "الطفل اللي عندي حاليا لو عنده 5 سنين فأكثر لو متاخدش هذا العام مش هينضم خالص للمدارس الرسمية للغات"، مشيرا إلى أن أولياء الأمور كانوا يضغطون على الوزارة للحصول على تأشيرات لقبول الطلاب فوق كثافة المدرسة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى