"اسود الوطن" و"طاقة نور" مقررين جديدين في الصف الأول والثاني الإعدادي هذا العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09092019

مُساهمة 

. "اسود الوطن" و"طاقة نور" مقررين جديدين في الصف الأول والثاني الإعدادي هذا العام




قرر قطاع المعاهد الأزهرية، إدراج مقررين جديدين في الصف الأول والثاني الإعدادي َوهم كتاب "اسود الوطن" وكتاب "طاقة نور" صادرين عن مجلة نور للطفل التابعة للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

وكشف الدكتور عبد المنعم حسين، نائب رئيس مجلة نور للطفل، عن تفاصيل الكتابين، منوها أن كتاب "طاقة نور" هو عبارة عن مجموعة من قصص باب طاقة نور المنشورة بمجلة نور والمقصود بها التصدى لكل الأفكار المغلوطة والمنسوبة للدين الإسلامي سواء كانت تكفيرية أو أخلاقية تسئ للإسلام ومجتمعنا وتؤخذ كحجة لنشر الفوضى وبث روح الكراهية للوطن والتفرقة بين الشعب الواحد.

ويناقش الكتاب، الفكرة المغلوطة من خلال قصة كوميكس بسيطة أبطالها من طوائف الشعب المختلفة مسلمين ومسيحيين ويتم تصحيح الخطأ بصحيح تفسير الآيات والأحاديث النبوية الشريفة.

ويهدف الكتاب لنبذ روح التعصب والطائفية وترسيخ المواطنة والفكرة الحقيقية الأديان السماوية وهى مكارم الأخلاق وأعلاء القيم الإنسانية لتحقيق إعمار الأرض والتعايش مع الإختلاف كما أمرنا الله عز وجل في كتابه الحكيم القرآن وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم في صحيح أحاديثه.

أما كتاب "اسود الوطن" فيحتوي على ثلاثة قصص منهم قصتان لأبطال واحداث من الواقع كقصة البطل الشهيد ساطع النعماني وقصة الأسطورة عن الشهيد أحمد المنسي ورفاقه ويتم فيهما سرد لواقع بطولاتهم ومعاركهم مع إلقاء الضوء على حياتهم الشخصية ومدي إنسانيتهم وتفانيهم فى عملهم وحب وطنهم أما القصة الثالثة الغرباء وهى مستوحاه من الأحداث الجارية بسيناء.

ويهدف الكتاب لتوضيح الفارق بين شخص الإرهابي وابطال الجيش والشرطة وغاية كل منهم .. وتم تقديم القصص الثلاث من خلال الكوميكس والسرد.


ألف كتاب طاقة نور، الكاتب: عبد المنعم حسين، بينما قام بتاليف كتاب أسود الوطن، الكاتب عبد المنعم حسين، وعمرو الطاروطي، وباسم صلاح الدين.

وأشرف على رسم كتاب طاقة نور: الفنان محمد أحمد فواز، وأدهم فواز، وممدوح الفرماوي، بينما قام برسم كتاب أسود الوطن: الرسام محمد أحمد فواز، وعلاء حجازي، وباسم صلاح الدين.
"اسود الوطن" و"طاقة نور" مقررين جديدين في الصف الأول والثاني الإعدادي هذا العام 18011
"اسود الوطن" و"طاقة نور" مقررين جديدين في الصف الأول والثاني الإعدادي هذا العام 18110
"اسود الوطن" و"طاقة نور" مقررين جديدين في الصف الأول والثاني الإعدادي هذا العام 18211

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى