التعليم: المناهج خالية من الحشو ومناسبة لأيام العام الدراسى وشكاوى أولياء الأمور لا أساس لها من الصحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08092019

مُساهمة 

. التعليم: المناهج خالية من الحشو ومناسبة لأيام العام الدراسى وشكاوى أولياء الأمور لا أساس لها من الصحة




التعليم: المناهج خالية من الحشو ومناسبة لأيام العام الدراسى وشكاوى أولياء الأمور لا أساس لها من الصحة 64_20110
قالت الدكتورة نوال شلبى مدير مركز المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مناهج نظام التعليم الجديد خالية تماما مما يسمى بأزمة الحشو والتكرار في المعلومات.

وأضافت شلبي أن أولياء الأمور يتهمون الوزارة سنويا بأن المناهج الدراسية أطول وأصعب من أيام العام الدراسي نفسه وهذا شيء لا أساس له من الصحة نهائيا.

وأوضحت شلبي أن مناهج نظام التعليم الجديد تم إعدادها لتكون مناسبة لعدد أيام العام الدراسي بالإضافة لوجود 3 أسابيع متاحة للمراجعة، ولكن ما يحدث أن أولياء الأمور يتعمدون عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس من شهر مارس، رغم أنه من المفترض أن يستمر العام الدراسي حتى شهر يونيو، وهذا تصرف خاطئ من أولياء الأمور لا بد من إعادة النظر فيه لتستقر الأوضاع التعليمية لدى أبنائهم.

وعبرت شلبي عن استغرابها الشديد من أن الأهالي يشجعون أبناءهم على الذهاب للدروس، ولا يشجعوهم على الذهاب إلى المدارس، مؤكدة أن النظام الجديد قائم على أن أفضل بيئة للتعلم هي الفصل المدرسي.

كما كشفت الدكتورة نوال شلبي ، عن سبب زيادة أيام العام الدراسي لتلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي فى نظام التعليم 2.0 الجديد.

حيث أكدت أن زيادة أيام العام الدراسي هدفه ضمان تحقيق كل مخرجات التعلم التي بنيت عليها كتب العام الجديد، مضيفة أن مركز تطوير المناهج له اليد العليا في قبول ما يكتب في الكتب المدرسية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى