موسم غسيل المدارس.. نقابة المعلمين ترفض هذه الظاهرة والمعلمون: نرفض هذا التصرف من زملائنا والنشر على الفيس للشهرة والتطبيل لرؤساهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07092019

مُساهمة 

. موسم غسيل المدارس.. نقابة المعلمين ترفض هذه الظاهرة والمعلمون: نرفض هذا التصرف من زملائنا والنشر على الفيس للشهرة والتطبيل لرؤساهم




موسم غسيل المدارس.. نقابة المعلمين ترفض هذه الظاهرة والمعلمون: نرفض هذا التصرف من زملائنا والنشر على الفيس للشهرة والتطبيل لرؤساهم 8550
موسم غسيل المدارس..

قبل بدء العام الدراسى الجديد قام عدد من مديرى المدارس والمعلمين بحملة تنظيف المدارس ودهان الاسوار استعدادا لاستقبال الطلاب مع بدء العام الجديد.

وقام بعضهم بنشر صور وفيديوهات على موقع التواصل الاجتماعى مما أثار تساؤلات كثيرة هل يفعلون ذلك للشهرة أم  ليكونوا مثالا يحتذى به فى العمل أمام الطلاب.

قال الدكتور إبراهيم شاهين، وكيل أول نقابه المعلمين، بشأن هذه الظاهرة، قال إنها ظاهرة منذ زمن ولكن كان يقوم بعض المعلمين بها فى الخفاء ولكن مع تطور التكنولوجيا قاموا بتوثيقها من خلال الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأضاف شاهين أن النقابة ترفض ذلك لأنه يهين من المعلم ولكنهم يضطرون لذلك بسبب نقص كبير فى العمالة داخل المدارس وكثيرا ما طالبنا بحل هذه المشكلة ولكن دون جدوى، موضحا انه يوجد فى كل مدرسة حكومية عامل خدمات أو اتنين، فماذا يفعل مدير المدرسة؟.

واكد محمد. س. ع كبير معلمين، ان هذه الظاهرة تسيئ الى المهنة، فلم نرى ضابطا امسك بمكنسة ونظف قسم الشرطة الذى يعمل فيه، او قاض قام بدهان اسوار المحكمة، او طبيب نظف دورة المياه فى المستشفى، موضحا ان المعلم هو الذى علم هؤلاء فكيف هانت علينا مهنتنا وانفسنا حتى نصل الى هذا المستوى.

وقال صلاح. ا. ع مدرس اول بأحد المدارس الحكومية انه يوجد فى مدرستنا 5 عاملات نظافة بعضهم تعيين حكومى وبعضهم بالعقد ويقومون دائما بتنظيف المدرسة، مضيفا انا كمدرب لا أحب امسك المكنسة حتى لا ينقص من قدرى كمعلم وهى دائما تكون وجهات نظر بين المعلمين من يؤيد  ومن يعارض.

وأضافت منال.ا.م مدرسة فى احد المدارس الابتدائية انها ليست مع هذه الظاهرة وتقول للمعلم اذا  فعلت ذلك فى مدرستك فهذا شىء  خاص بك ولكن يتم نشره على السوشيال ميديا بهذا الشكل اقول هولاء يبحثون عن الشهرة والتطبيل لرؤساهم، وأنهت كلامها ببيت الشعر المشهور،  قم للمعلم وفه التبجيلا .. كاد المعلم ان يكون رسولا وهكذا وصف أمير الشعراء أحمد شوقى المعلم المصرى فأين نحن الآن من تلك الكلمات.
Khalid Solyman لقد تم كسر حاجز التلقي بين المعلم وطلابه
ما قولك في طالب يري افخاد المعلم عاريه وهو يمسح البلاط ؟ أو يراه يلبس (الكلسون) ويكنس فصول المدرسة . هل يقتنع بمادته العلمية ؟

اسامة بلبول الحكايه بمنتهي البساطه
نحن من نهين أنفسنا
والصور للتفاخر فقط
هي بقت وزاره اللقطه ...من اول وكيل الوزاره إلى مديري المدارس

جهاد حبيب والله. أنا ضد واهانه لكرامة المعلم مشفناش قاضى رش قدام المحكمة ولا أى موظف رش أمام مصلحته الحكومية

Ahmed Khaidar الأستاذ شغله في الفصل وليس عليه أن ينظف فظاء المدرسة هناك في البلدان التي تحترم مواطنيها تقوم شركات بتنظيف المدارس وحسابها مع الدولة.

Mahmoud Almasri موقف سلبي يشجع الوزارة على عدم تعيين عمال بالمدارس
فهذا موقف سلبي جدا يؤخذ عليهم ولا يحسب لهم
فمن لا يكرم نفسه لن يكرم

Manal Maarek حضرتك شفت دكتور ولااي حد شغال في مصلحه حكوميه بينظف وبيغسل حمامات غير المدرسين #كفايه اهانه

Mohamed Abdelrazek مدير مهزأ ومعلمين مفيش عندهم كرامة. هل دخلت اي مصلحة حكومية غير المدارس وجدت مديرها ينظف ويمسح المبني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى