اولى ثانوى كانوا ساقطين واحنا نجحناهم.. التعليم: متوسط النجاح اقل من 50 ٪ وعملناها الوان من غير درجات علشان الصدمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07092019

مُساهمة 

. اولى ثانوى كانوا ساقطين واحنا نجحناهم.. التعليم: متوسط النجاح اقل من 50 ٪ وعملناها الوان من غير درجات علشان الصدمة




اولى ثانوى كانوا ساقطين واحنا نجحناهم.. التعليم: متوسط النجاح اقل من 50 ٪ وعملناها الوان من غير درجات علشان الصدمة  08_bmp10
أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الثانوية المعدلة ستقتل الغش والأخطاء في التصحيح الموجودة في النظام القديم، موضحة أنه سيكون هناك امتحان لأكثر من مليون طالب في الثانوية المعدلة، وتم تصحيح 36 مليون سؤال بامتحان الصف الأول الثانوي العام الدراسي الحالي. أضافت وزارة التربية والتعليم، على لسان الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، خلال فاعليات المنتدى الفنلندي المصري للتعليم، أن نتائج الاختبارات التي عقدت لطلاب الصف الأول الثانوي العام، تشير إلى أن المتوسط أقل من 50% للطلبة الضعفاء، مؤكداً أن الطلبة كانوا يعتقدون أنهم أفضل مما أظهرته النتائج، ونأمل أن يحقق الطلاب تقدما في الصف الاول الثانوي ويرتفع درجة الطالب  4 من 20 إلى 8 من 20 وبالتالي سيكون هناك تغيير حقيقي، مضيفاً أن الوزارة لم تعلن نتائج الطلبة بهذه الطريقة وتم منحهم نتائج دون درجات ولكن في شكل ألوان ونقاط دون أن نصدم الطلبة بالأرقام.

تابع أن الوزارة لديها خطة لبناء جيل من رياض الأطفال يلتحق بالجامعة تعلم من خلال اكتساب المهارات الحقيقة، لافتاً إلى أن الوزارة لديها خطة للقضاء على الكثافات الطلابية مثل الفصول المتحركة مجهزة على أعلى مستوى بها شاشات ذكية وأيضاً مكيفة، يتم بناؤها خلال 48 ساعة من خلال وزارة الإنتاج الحربي.

أكد مجاهد أن تطوير التعليم المصري ليس مشكلته فى التكنولوجيا ولكن في الثقافة المتوارثة لدى المتعلم لأن هناك ثقافة متوارثة تساعد الطالب على الحفظ فقط دون اكتساب مهارات، ولكن نظام التقييم الجديد يغير طريقة تعلم الطالب من الحفظ الى الفهم والمهارات.

وأضاف أن الوزارة قيمت تجربة النظام الجديد للتعليم والذي تم تطبيقه قبل عام، وأيضاً تم إرسال معلمين إلى دولة اليابان لتدريبهم، مشيرة إلى أن هناك تقدماً في ما تعلمه الطلبة في المدارس اليابانية تحديداً، مؤكدة أنه تم تدريب 3 ملايين طالب على النظام الجديد وسيصل هذا العدد إلى 5 ملايين.

أكد أن هناك دليلاً للمعلم يشرح المنهج الجديد، والوزارة لديها خطة طموحة جدا في تغيير المناهج خلال الفترة المقبلة لتسريع بناء المناهج، مضيفاً أنه بحلول 2021 سيتم بناء المناهج لجميع الصفوف الدراسية في النظام الجديد.

واكدت وزارة التربية والتعليم، أن هناك شراكات مع عدة وزارات لإدخال القضايا والتحديات البيئية في المناهج، إضافة إلى المفاهيم السياحية، مؤكدة أن الوزارة مهتمة ايضا بالطلاب الذين يدرسون في النظام القديم ولن نسمح بأن يتلقى الطالب تعليماً دون مهارة حقيقة من خلال أسئلة تقيس المخرجات التعليمية، كم تم منح الطلبة محتوى رقميا.

وشدد أن الكتب القديمة وضعت لخدمة الحفظ، والوزارة في معركة وتحدى كبير أصعب من النظام الجديد للتعليم، قائلة الفكرة في إصلاح منظومة الثانوية المعدلة هو الوصول بالطالب إلى أن يفهم قبل أن يحفظ، حيث تم توفير موسوعات على المحتوى الرقمي ببنك المعرفة وفيديوهات من أماكن مشهورة ويتعلم الطالب كيفية يبحث عن المعلومة وهناك مصادر موثوقة ونبنى باحثون حقيقيين.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى