وزير التعليم: ما تشهده منظومة التعليم المصري ثورة حقيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07092019

مُساهمة 

. وزير التعليم: ما تشهده منظومة التعليم المصري ثورة حقيقية




وزير التعليم: ما تشهده منظومة التعليم المصري ثورة حقيقية 13157
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مصر تشهد تغييرا كبيرا في منظومة التعليم المصري والذي يعتبر بمثابة ثورة حقيقة، مشيرا إلى أن الوزارة ومصر تستحق الأفضل طوال الوقت والتعليم هو السبيل الوحيد لنقل مصر إلى مصاف الدول الكبرى.

ووجه "شوقي" الترحيب، بالوفد الفنلندي المصرى للتعليم خلال فاعليات المنتدى الفنلندى المصري للتعليم، مؤكدا أن الوزارة بدأت مشروع تطوير التعليم فى رياض الاطفال والثانوى العام، وهناك مجهودات للإصلاح الإدارى وطلبة التعليم ذوى الاحتياجات الخاصة يتم طوال الوقت.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك تحول كبير فى منظومة التعليم حدثت سواء فى التعليم العام أو الفنى ولدى الوزارة بنك المعرفة لتحميل المحتوى إضافة إلى التقييم وتمويل المشروعات، لافتة إلى أن الوزارة تحدثت قبل 3 سنوات عن إصلاح التعليم وبدأ تطبيقه على صفوف رياض الأطفال والصف الاول الابتدائى وسيتم تطبيقه هذا العام على الصف الثانى الابتدائى.

وتابع:"مصر لديها 22 مليون طالب فى مرحلة التعليم قبل الحامعى، واكثر من 5 ملايين طفل يستخدمون كتب ومناهج جديدة، كما تم افتتاح مدارس يابانية ومدارس تكنولوجيا التطبيقية".

جدير بالذكر أن مصر تعرض تجربة إصلاح التعليم فى المنتدى الفنلندى المصرى للتعليم بحضور رئيسة جمهورية فنلندا السابقة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى