لجان متابعة لجميع مدارس الجمهورية قبل بدء العام الدراسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05092019

مُساهمة 

. لجان متابعة لجميع مدارس الجمهورية قبل بدء العام الدراسي




 لجان متابعة لجميع مدارس الجمهورية قبل بدء العام الدراسي 24329
للتأكد من جاهزية جميع المدارس..

طالبت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة فنية مركزي ولها فروع في كافة المحافظات، للتأكد من جاهزية جميع المدارس على مستوى الجمهورية لبدء لفصل الدراسي الأول بالعام الجديد.

وأشارت النائبة، إلى أنه يجب أن تكون مهمة هذه اللجنة هي الوقوف على حالة المدارس ومدى استعدادها لبدء العام الدراسي واستقبال الطلاب، وبحث حلول سريعة لأي أزمات تواجهها سواء من ناحية القدرة على استيعاب الكثافة أو ضرورة التطوير والترميم.

وأكدت النائبة البرلمانية، أن هناك مدارس في المحافظات النائية وكثيفة السكان غير قابلة لاسقبال الطلاب تحت أي شكل، حيث أن قد تمثل خطورة على حياتهم كما أنها لن تكون قادرة على استقبال الكثافات الطلابية.

يذكر أن النائبة إيمان خضر، عضو مجلس النواب، تقدمت بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى وزير التربية والتعليم، بشأن دور الوزارة للتصدي لظاهرة انتشار الباعة الجائلين أمام المدارس.

وقالت إيمان، إنه على الرغم من أن هناك تعليمات واضحة بمنع تواجد الباعة الجائلين أمام المدارس، أو بجوار أسوارها؛ حرصًا على سلامة التلاميذ، إلا أن هذه التعليمات مجرد "حبر على ورق"، تصدرها الوزارة كل عام، ونتفاجئ في كل مرة بتفشي الظاهرة، مُؤكدة أن انتشار عربات الباعة الجائلين أمام المدارس، تشكل خطرًا كبيرًا على صحة ابنائنا الطلاب، حيث تُعرض الأطعمة والمواد الغذائية التي لا يوجد عليها رقابة من الجهات المختصة، ولا تصلح للاستخدام الآدمي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى