التعليم تشدد على.. بدء الدراسة 11 سبتمبر و تغيير طريقة جلوس التلاميذ وقيام المعلم بتقويم مستمر للطالب و تخصيص مدرس فصل واحد لتدريس كتاب الباقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03092019

مُساهمة 

. التعليم تشدد على.. بدء الدراسة 11 سبتمبر و تغيير طريقة جلوس التلاميذ وقيام المعلم بتقويم مستمر للطالب و تخصيص مدرس فصل واحد لتدريس كتاب الباقة




التعليم تشدد على.. بدء الدراسة 11 سبتمبر و تغيير طريقة جلوس التلاميذ وقيام المعلم بتقويم مستمر للطالب و تخصيص مدرس فصل واحد لتدريس كتاب الباقة 5520013
تمهيدًا لزيادة عدد أيام الدراسة الفعلية للطلاب بالنظام التعليمى الجديد ليتناسب مع طبيعة المناهج الدراسية الجديدة، وحتى يتم تطبيق وتنفيذ الأنشطة المدرسية بشكل عملى يساعد الطلاب على الفهم والاستيعاب والبعد عن نظام الحفظ والتلقين بالنظام التعليمى القديم، شددت وزارة التربية و #التعليم تعليماتها للمديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بالاتي

1- العمل على بدء الدراسة لطلاب كى جى 1، كى جى 2 و الصفين الأول والثانى الابتدائى، يوم الأربعاء 11 سبتمبر الجارى، على أن تبدأ باقى الصفوف الدراسية من الثالث الابتدائى وحتى الثالث الثانوى يوم 21 سبتمبر الجارى.

2-  تغيير طريقة جلوس التلاميذ فى الفصول لتتناسب مع رؤية التعليم الجديدة المبنية على التعليم التفاعلى، وأن تكون فى شكل دوائر، بحيث يتمكن التلاميذ من العمل فى مجموعات عمل جماعية طوال الحصص الدراسية، بدلا من الجلوس كما هو معتاد.

3- التشديد على المدارس بعدم عقد أى امتحانات للطلاب حتى الصف الثالث الابتدائى لتفادى الضغط على الطلبة فى سن مبكرة، وأن يقوم المعلم بتقويم مستمر للطالب، لقياس نواتج التعلم الجديدة، والتى تتضمن 4 مفاهيم أساسية هى «تعلم لتعرف، تعلم لتعمل، تعلم لتعيش، تعلم لتكون».

4- تخصيص مدرس فصل واحد لتدريس كتاب الباقة «اكتشف» لطلاب النظام التعليمى الجديد على مدار أول ثلاث سنوات بالتعليم الابتدائى، وأشارت إلى أنه قد تم تقييم ما حدث العام الماضى فى مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى بمساعدة مؤسسات دولية، وتقرر الإسراع فى بناء المناهج بشكل أسرع خلال 3 سنوات لتمتلك مصر مصفوفة المناهج الجديدة، بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الثانوية العامة.

وأضافت الوزارة أن مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية أعد إطارًا عامًا للمناهج مبنيا على المهارات الحياتية لبناء الإنسان المصرى، والتى أقرتها منظمة اليونيسيف بشراكة مع مؤسسات ديسكفرى إيديوكيشن ونهضة مصر ولونج مان.

وأكدت الوزارة الاستمرار فى الاستثمار فى المعلمين، من خلال التدريب المستمر لمعلمى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى على نظام التعليم الجديد، من خلال برنامج المعلمون أولًا، وتشمل التدريبات المجمعة للمعلمين المستهدفين ثلاث مراحل هى «فترة صيفية - الفصل الدراسى الأول - الفصل الدراسى الثانى»، بالإضافة لاستمرار برامج تطوير المعلمين بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى لتدريب معلمى اللغة الإنجليزية ومعلمى العلوم والرياضيات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن أنه تم إعداد كتاب منفصل للرياضيات للصف الثانى الابتدائى بالنظام التعليمى الجديد، على أن يتم تدريس كتاب «الباقة المجمعة» باللغة العربية بالمدارس الحكومية والرسمية والخاصة عربى، على أن يتم تدريسها باللغة الإنجليزية بالمدارس الرسمية والخاصة لغات، كما سيتم تدريس كتاب المستوى الرفيع فى اللغة الإنجليزية «connect plus» بالمدارس الخاصة والرسمية لغات، وتدريس كتاب اللغة العربية إجباريا بجميع المدارس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى