تعليم البرلمان" يحذر الحكومة من مشكلة خطيرة تهدد النظام التعليمي الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31082019

مُساهمة 

. تعليم البرلمان" يحذر الحكومة من مشكلة خطيرة تهدد النظام التعليمي الجديد




تعليم البرلمان" يحذر الحكومة من مشكلة خطيرة تهدد النظام التعليمي الجديد 12288
طالبت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بضرورة اهتمام الحكومة بحل مشكلة زيادة الكثافة الطلابية بالفصول، مؤكدة أن تخفيض كثافة الفصول الدراسية، يعد التحدي الكبير أمام وزارة التربية والتعليم.

وأضافت لـ"فيتو"، أن الوزارة تقوم بدور كبير في ذلك الملف، ولكن ما تقوم به في بعض المناطق يعد حلولا مؤقتة، بإنشائها فصولا متنقلة، نظرا لعدم تمكنها من بناء مدارس أو فصول جديدة بتلك المناطق.


وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن مشكلة زيادة الكثافة يمكنها أن تهدد أي نظام تعليمي، متابعة: "مهما كانت جودة ذلك النظام التعليمى، فلن يكون له آثار جيدة في ظل زيادة الكثافة التي تصل في بعض المناطق إلى ١٠٠ أو ١٢٠ طالبا، حيث لا يوجد تعليم جيد في ظل كثافة ١٢٠ طالبا في الفصل".

كما وجهت إيمان خضر، عضو مجلس النواب، سؤالا لوزير التعليم، حول الحلول المطروحة لدى وزارة التعليم لتخفيض الكثافة الطلابية في الفصول على مستوى مدارس الجمهورية والمشروعات الجاري تنفيذها لتقليل الكثافة.

وقالت إيمان خضر: "خلال أسابيع قليلة، نستقبل عام دراسي جديد، نأمل أن تكون استعدت وزارة التربية والتعليم له جيدًا، حتى لا نتفاجئ مثل كل عام بمشكلات وأزمات موروثة ويأتي على رأسها الكثافة الطلابية في الفصول، وهي إحدى المشكلات التي يواجهها الطلاب منذ يومهم الأول".

وأشارت إلى أنه على الرغم من دخول مدارس جديدة هذا العام إلى الخدمة وزيادة عدد الفصول، إلا أن الكثافات مازالت مرتفعة، وأدى تكدس التلاميذ داخل فصول المدارس الحكومية إلى تردي الحالة التعليمية في مصر.

وأكدت أن التغلب على هذه المشكلة يحتاج إلى حلول غير تقليدية وهو ما يستلزم إعداد خطة متكاملة لتخفيض الكثافة الطلابية في الفصول.

وطالبت بأهمية الانتهاء من أعمال الصيانة المتبقية في أقرب وقت، والتأكد من سلامة المدارس والمنشآت وجاهزيتها لاستقبال الطلاب، مع عدم وجود أي مخاطر تهدد سلامتهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى