وزير التعليم: بدء تدريب معلمي الثانوى 14 سبتمبر بشكل يومى.. وللطلاب" بلاش تضيعوا فلوسكم على السناتر لأن نوعية الأسئلة ستكون مختلفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24082019

مُساهمة 

. وزير التعليم: بدء تدريب معلمي الثانوى 14 سبتمبر بشكل يومى.. وللطلاب" بلاش تضيعوا فلوسكم على السناتر لأن نوعية الأسئلة ستكون مختلفة




وزير التعليم: بدء تدريب معلمي الثانوى 14 سبتمبر بشكل يومى.. وللطلاب" بلاش تضيعوا فلوسكم على السناتر لأن نوعية الأسئلة ستكون مختلفة 10052
أكد الدكتور طارق شوقي وزير  التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم البدء فى تدريب معلمي الصفين الأول والثانى الثانوى بداية من 14 سبتمبر المقبل على استراتيجيات التعلم وهذا التدريب يتم بشكل يومى، مضيفاً: "اللي عايز ياخد دروس بنقوله بلاش تضيع فلوسك، لأن نوعية الأسئلة لها تقييم تقيس فهم نواتج التعلم".

وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، إن الهدف من التابلت هو خدمة المحتوى الإلكتروني ومساعدة من الدولة للطالب، مشيراً إلى أن الامتحانات الإلكترونية تمنع التسريب والاختراق، وتقليل العنصر البشرى أصبح ضرورة.

وأوضح، أن الوزارة لا تضع الامتحان الإلكترونية وإنما نظام سوفت وير، الهدف منه الطالب يفهم ما يتعلمه حتى يلتحق بالجامعة ويدرك ما يجب أن يتعلمه، مؤكداً التصحيح الإلكتروني له نظام دقيق، لأن فكرة تعدد الامتحانات هدية للطلاب بدلاً من أن يدخل الطالب الجامعة من خلال سنة دراسية واحدة هى الثالث الثانوى.

أكد الدكتور طارق ، أن المعلم الذي يتم تدريبه على نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل هو الوحيد القادر على إفادة الطلاب.

وقال الوزير: "طالب الثانوي لو رايح السنتر يحفظ، المعلومة لن تفيدك، أما لو هتناقش المعلم وتحاول فهم المنهج وحل الأسئلة فذلك جيد, مشيراً سواء الامتحان على تابلت أو ورقي لا يهم، لأن المهم الإجابة عن السؤال.

وأشار وزير التعليم، إلى أن طلاب الأول الثانوي العام الماضي خاضوا امتحانات ميعيارية, لقياس مستواهم الحقيقي وليس المعلن, موضحاً أنه في مادة مثل الأحياء لم نعاقب الطلاب على خطأ لم يرتكبوه لأن مستوى الطلاب غير مرضي، ولذلك نحاول مواجهة مشكلة تعبت مصر فترات طويلة.

وأكمل: "حاولنا نجاح أكبر عدد من الطلاب حتي لا يتم إحباطهم".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى