مواعيد الكشف الطبى للطلاب الجدد بكليات جامعة الإسكندرية للعام الدراسي 2019 / 2020

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22082019

مُساهمة 

. مواعيد الكشف الطبى للطلاب الجدد بكليات جامعة الإسكندرية للعام الدراسي 2019 / 2020




مواعيد الكشف الطبى للطلاب الجدد بكليات جامعة الإسكندرية للعام الدراسي 2019 / 2020 38510

أعلن الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية أن الوحدات العلاجية بكليات الجامعة ستبدأ فى استقبال الطلاب المستجدين للعام الجامعى 2019 /2020 لإجراء الكشف الطبى عليهم اعتبارا من منتصف سبتمبر القادم.

وأشار الكردي الى أن الجامعة ستقوم بإعداد ملف صحى شامل لكل طالب مستجد يتم من خلاله متابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته بالجامعة، وذلك من خلال جميع الوحدات الطبية ومعامل التحاليل بكليات الجامعة التى استعدت لاستقبال الطلاب لتوقيع الكشف الطبى عليهم وفق جدول زمنى تم إعداده لمراعاة إنهاء إجراءات الكشف الطبى الأساسية للطلاب المستجدين في 9 سبتمبر المقبل.

وأشار الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الكشف الطبي على طلاب كلية الطـب سيكون بالوحدات العلاجية بالمجمع الطبى فى الفترة من 15 إلـى 19 سبتمبر، وعلى طلاب طب الأسنان من يـوم 22 سبتمبـر إلـى 26 سبتمبر.

وعلى طلاب كلية الهندسة والفنون الجميلة، والصيدلة من 14 سبتمبر إلى 19 سبتمبر، وكلية الزراعة بالشاطبى، وزراعة سابا باشا، والتمريض، وكلية التربية النوعية، وتربية الطفولة المبكرة، والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية من 15 سبتمبر إلى 19 سبتمبر، وطلاب كلية العلوم ففى الفترة من ١٧ إلى ١٩ سبتمبر وذلك بالوحدات العلاجية بكلياتهم.

ويستكمل الكشف الطبى على جميع الطلاب الذين تخلفوا عن مواعيد الكشف الطبى السابقة ابتداء من يوم السبت 21 سبتمبر المقبل، بمقر الوحدات العلاجية بكل كلية من الكليات السابقة.

وأضاف الدكتور جابر أن الوحدة العلاجية بمجمع الكليات النظرية بسوتير سوف تستقبل طـلاب كليـة الطـب البيطـرى من 21 سبتمبر إلى 22 سبتمبر، وطلاب كلية التربية من 23 سبتمبر إلى 26 سبتمبر، والتجارة من 28 سبتمبر إلى 30 سبتمبر، والآداب من 1 أكتوبر إلى 3 أكتوبر، والسياحة من 4 إلى 5 سبتمبر، والحقوق مــن 7 أكتوبر إلى 9 أكتوبر.

وقال أن الكشف الطبي على الطلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة سيكون يوم 7 سبتمبر بمقر العيادة الشاملة بوستير، وعلى الطلاب المستجدين والمحولين من انتساب إلى انتظام من جميع الكليات النظرية والحاصلين على تقدير جيد يوم 14 سبتمبر.

وعن الأوراق المطلوبة قال انه على الطالب ان يحضر الطالب ومعه استمارة الكشف الطبى ومرفق بها صورة شخصية للطالب مختومة بختم الكلية المقيد بها، كما سيتم استقبال الطلاب المتخلفين عن مواعيد الكشف الطبى من كل الكليات ابتداءً من 11 أكتوبر بالعيادة الشاملة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
avatar

مُساهمة في الخميس 22 أغسطس 2019, 4:03 pm  Mr.Riad

مواعيد الكشف الطبى للطلاب الجدد بكليات جامعة الإسكندرية للعام الدراسي 2019 / 2020 24511
أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة تقديم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب خلال الكشف الطبي، مشيراً إلى أن الجامعة تقوم بعمل تحليل فيرس "C" لجميع الطلاب الجدد بالتنسيق مع حملة 100 مليون صحة، بينما من قاموا بعمل التحليل ضمن حملة 100 مليون صحة إحضار الكارت الدال على ذلك. 

وأوضح "الخشت" أن الجامعة تهتم برصد الحالات المصابة بفيروس "C" بين الطلاب وتقديم العلاج المجاني لهم، مؤكداً أن إصابة أي طالب لا تمثل عائقاً لالتحاقه بالجامعة.

وأعدت مستشفى الطلبة التابعة للجامعة بالجيزة عيادات متكررة (الرمد-الأسنان-الباطنة)، لعدم حدوث تكدسات بين الطلاب خلال عمليات الكشف الطبي.

وكانت جامعة القاهرة قد أعلنت مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة عام 2019/2020 والملتحقين بكليات الجامعة عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد، ابتداءً من يوم 27 أغسطس الجاري لكليتي الطب البشري وطب الأسنان، ويوم 28 للصيدلة، ويوم 29 لكليتي الطب البيطري والتمريض، ويوم 31 لكلية الهندسة من حرف (أ) إلي حرف (ظ)، وأول سبتمبر كلية الهندسة من حرف (أ) إلي حرف (ظ)، ويوم 2 سبتمبر كلية الهندسة من حرف (غ) إلي حرف (ي)، ويوم 3 سبتمبر لكلية الإعلام، ويوم 4 سبتمبر لكليتي العلاج الطبيعي والاقتصاد والعلوم السياسية، ويوم 5 سبتمبر لكليتي الآثار والتخطيط العمراني، ويوم 7 سبتمبر لكليتي التربية النوعية ورياض الأطفال، ويوم 8 سبتمبر لكلية العلوم، ويوم 9 سبتمبر لكلية الحاسبات،  ويوم 10سبتمبر لكلية الزراعة، ويوم 11 سبتمبر لكلية دار العلوم، ويوم 12 سبتمبر كلية التجارة من حرف (أ) إلي حرف (ذ)، ويوم 14 سبتمبر كلية التجارة من حرف (ر) إلي حرف (ق)، ويوم 15 سبتمبر كلية التجارة من حرف (ك) إلي حرف (ي)، ويوم 16 سبتمبر كلية الآداب من حرف (أ) إلي حرف (ظ)، ويوم 17 سبتمبر كلية الآداب من حرف (غ) إلي حرف (ي)، ويوم 18 سبتمبر كلية الحقوق من حرف (أ) إلي حرف (ظ)، ويوم 19 سبتمبر كلية الحقوق من حرف (غ) إلي حرف (ي)، وتكون الفترة من 21 سبتمبر وحتى 24 من نفس الشهر للطلاب المتخلفين عن الكشف الطبي من كافة الكليات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى