مغيث: لماذا التعتيم على قضايا التعليم.. مليارات بنك المعرفة والتابلت والتراكمية و مشروع البنك الدولي في التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19082019

مُساهمة 

. مغيث: لماذا التعتيم على قضايا التعليم.. مليارات بنك المعرفة والتابلت والتراكمية و مشروع البنك الدولي في التعليم




مغيث: لماذا التعتيم على قضايا التعليم.. مليارات بنك المعرفة والتابلت والتراكمية و مشروع البنك الدولي في التعليم 55_20110
تساءل الدكتور كمال مغيث الخبير التربوي عن أسباب التعتيم على قضايا التعليم في مصر ، وقال أن القضايا التعليمية تهم ملايين المعلمين والطلاب وأهاليهم ومع ذلك يحجم الإعلام تماما عن تناولها وعن استضافة المعلمين والموجهين والطلاب وأولياء الأمور لمناقشتها وذلك كحق طبيعي من حقوق الناس والوطن .

وذكر " مغيث " عدة أمثلة لهذه القضايا التعليمية أبرزها ؛ بنك المعرفة الذي تكلف عدة مليارات من الجنيهات ولا أحد يعلم ما هي علاقته بالمقررات الدراسية ، ولا ما هي طرق التدريس والامتحانات ، ولا نسبة المعلمين والطلاب الذين يستفيدون منه .

كما ذكر الخبير التربوي ، قضية التابلت وامتحانات التابلت وقال أنها جعلت أولادنا لأول مرة يذهبون للامتحان وهم لا يعرفون كيف سيمتحنون ؛ ورقى أم اليكتروني ؟ ولا كيف تم التصحيح ، وهو الأمر الذي أدى لمظاهرات الطلاب في عشر محافظات مصرية .

هذا بالإضافة للدعوى القضائية التي رفعها أولياء الأمور على وزارة التعليم لرفض المنظومة الحالية في الثانوية العامة ، ورفض "التراكمية" التي لا نعرف لها أول من آخر وكذلك مشروع البنك الدولي في التعليم والذي لا يعرف أحد عنه شيئا، ولا ما هي محاوره ولا شروطه .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى