الكشف الطبي لطلاب جامعة عين شمس الجدد للعام 2019 / 2020

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18082019

مُساهمة 

. الكشف الطبي لطلاب جامعة عين شمس الجدد للعام 2019 / 2020




الكشف الطبي لطلاب جامعة عين شمس الجدد للعام 2019 / 2020 93610
أعلنت جامعة عين شمس عن عدد من الميزات التى تقدمها الإدارة الطبية بالجامعة للطلاب الجدد، حيث تقدم الجامعة خدماتها من خلال مستشفيات الدمرداش وعين شمس التخصصي.
وتحرص الجامعة على توفير الرعاية الطبية الكاملة لطلابها، والتى تشمل الرعاية الوقائية والعلاجية من خلال كلية الطب البشرى وكلية طب الأسنان، كما تمنحهم إمكانية صرف الأدوية اللازمة وإجراء العمليات الجراحية وعمل الفحوص الطبية من التحاليل والأشعة، بالإضافة إلى خدمات المراكز الطبية الموجودة بكل كلية، مراكز المدن الجامعية (طلبة - طالبات).
وأعلنت الجامعة عددًا من الخدمات الطبية التى تقدمها للطلاب وهى بمجرد التحاق الطالب بالجامعة يخضع لكشف طبي. وتجرى كشوف مبدئية على الطلاب من خلال المراكز الطبية بالكليات، والتى تقديم الخدمات الطبية الأولية لجميع الطلاب «فحوصات وعلاج».
وتقدم الجامعة الخدمات التخصصية والتى لا تتوافر بالمركز الطبى بالكلية من خلال الإدارة العامة للشئون الطبية والتى تقدم كل الخدمات التخصصية بالعيادات المجهزة، وتوقيع الكشف الطبى عليهم، حيث يتم عمل جميع الفحوصات اللازمة من التحاليل والأشعة بمستشفى الطلاب، وصرف العلاج اللازم.
ويتم تحويل الطالب إلى مستشفى الدمرداش أو مستشفى عين شمس التخصصي، فى حالة عدم توافر الخدمة بمستشفى الطلاب، كما يتم إجراء بعض التحاليل بالمراكز والمستشفيات الخارجية فى حال عدم توافرها بالمستشفيات الجامعية فى حالات الحوادث والطوارئ القصوى، على أن يتم نقل الطالب للمستشفيات الجامعية بعد استقرار الحالة المرضية.

وتوفر الجامعة الأدوية الأساسية والطارئة لجميع الحالات المرضية من الطلاب، والتى تم علاجها عن طريق الإدارة العامة للشئون الطبية وتشمل: الأدوية الأسـاسـية للحالات العادية والحادة المترددة على المراكز الطبية بكليات الجامعـة والعيادات الخارجية بالإدارة الطبية.
وتوفير أدوية الامتحانات بكليات الجامعة، منها توفير أدوية الحالات المزمنة كالسكر - ضغط الدم - وغيرها، وأدوية الحالات الخاصة كزرع الأعضاء - مرضى التصلب المتأثر بالجهاز العصبى (M.S)، مرضى حمى البحر الأبيض المتوسط - الأورام - الفيروسات الكبدية - الحالات النفسية الشديدة وغيرها. وتوفير أدوية الحالات الطارئة والتى يتم شراؤها بناء على تقارير من الاستشاريين لكل حالة على حدة. وتوفير أدوية الطوارئ للمعسكرات والرحلات والأنشطة الطلابية على مدار العام. وتوفير أدوية الطوارئ للمراكز الطبية والمدن الجامعية للفترات الصباحية والمسائية. وتوفير الأدوية الخاصة بالعمليات وطوارئ المستشفى.

وتجرى جميع الجراحات اللازمة للطلاب بمستشفى الطلاب أو مستشفى الدمرداش أو عين شمس التخصصى (عمليات العظام - عمليات زراعة الكلى وعمل الفحوصات - عمليات زراعة الكبد - عمليات الرمد بجميع أنواعها – عمليات زرع النخاع – عمليات استئصال الأورام).

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى