تعرف على .. رسائل الرئيس في عيد العلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18082019

مُساهمة 

. تعرف على .. رسائل الرئيس في عيد العلم




تعرف على .. رسائل الرئيس في عيد العلم 33711
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، احتفالية عيد العلم  بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، وحينها تسلم الرئيس درع عيد العلم من وزير التعليم العالي.

وكرم الرئيس عددا من كبار العلماء من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية الحاصلين على جوائز الدولة، وحرص على إلقاء كلمة للشعب المصري بمناسبة الاهتمام بالعلوم والثقافة.

البحث العلمي والتعليم أولويات الدولة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الاهتمام بالتعليم والبحث العلمى والابتكار، كان ولا زال من أولويات الدولة، وقد أطلقت الدولة عدة مبادرات فى هذا الإطار مثل بنك المعرفة، كما أن هناك بنية تشريعية متكاملة للبحث العلمي والابتكار إلى جانب إنشاء جامعات جديدة فى كافة التخصصات.

وشدد الرئيس فى كلمته باحتفالية عيد العمل بمركز المنارة للمؤتمرات، إن الإنسان المصرى هو أهم وأغلى ما نمتلكه من ثروات، فرغم كل المحن بقيت مصر والحضارة المصرية شامخة ملهمة، ومصر الجديدة تولى اهتماما خاصا بالإنسان المصري ومن ثم كان اعلان عام 2019 عام العلم.

الاقتصاد المصري يبنى على العلم والمعرفة
وأشار الرئيس ، خلال الاحتفال إلى أنه قد حان الوقت لأن يتحول الاقتصاد المصرى إلى اقتصاد يقوم على العلم والمعرفة، مشيرا إلى أن الدولة تنتهج حاليًا سياسة تأهيل الجامعات بما يلائم متطلبات العصر.

وأضاف الرئيس خلال كلمته أنه بالرغم مما نواجه من صعوبات وتحديات فى مسيرتنا نحو التنمية والتطوير فإننا على الطريق الصحيح نسارع الخطى الحثيثة، مشيرا إلى أن ما تم من إنجازات على مختلف الأصعدة والمستويات يدفعنا للمزيد من البذل والعطاء، فى سبيل الرقى والتقدم والازدهار بمجتمعنا المصرى.

السيسي: مصر على الطريق الصحيح رغم التحديات
وأضاف الرئيس أن الاهتمام بالعلم والبحث العلمي والعلماء لا يزال من أهم أولويات الدولة، موضحا أن الدولة استمرت في تنفيذ رؤيتها بزيادة مخصصات التعليم.

وأشار "السيسي"، خلال كلمته في احتفالية عيد العلم بمركز المنارة، اليوم الأحد، إلى أنه لم يعد أمامنا خيار إلا الأخذ بأسباب العلم لضمان التقدم، لافتًا إلى أن الدولة دعمت إنشاء مراكز لبحث العلمي والتكنولوجي، حيث تسعى مصر لمواكبة النظم العالمية والاتجاهات الحديثة.

وأكد أن مصر على الطريق الصحيح، وما حقته مصر من تقدم يدفعنا لبذل مزيد من المجهود، مضيفا: "برغم ما نواجهه من تحديات نحن على الطريق الصحيح".

السيسي: الإنسان المصري أغلى ما نمتلكه من ثروات
كما وجه السيسي، التحية إلى علماء مصر بمناسبة عيد العلم، مشيرًا إلى أنهم يستحقون كل تقدير واحترام لعملهم على إعلاء مصر.

وأشار "السيسي"، خلال كلمته في احتفالية عيد العلم بمركز المنارة، اليوم الأحد، إلى أن الإنسان المصري هو أغلى ما نمتلكه من ثروات، مضيفًا أن مصر الجديدة تولي أهمية قصوى لبناء المواطن المصري صحيا وعلميا وثقافيا، ولهذا جاء إعلان 2019 عام التعليم.

وأوضح أن مصر تعمل على تطوير منظومة التعليم ليخرج أجيال قادرة على الإبداع والمنافسة.

ومن جهته أشاد فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بإقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالية لعيد العلم، للاحتفاء بعلماء مصر وأساتذة الجامعات الذين بذلوا جهودًا مضنية إسهاما فى زيادة رصيد العلم.

وقال "بركات"، فى بيان له اليوم، إن تكريم الرئيس السيسي للعلماء يعتبر بمثابة حافزا لبذلهم المزيد من الجهود وتشجيعًا لصغار الباحثين.

وأضاف "بركات"، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا للبحث العلمي وتحرص على اتخاذ خطوات واسعة بشأنه، سعيًا منها للتأقلم مع المتغيرات التكنولوجية التي يشهدها العالم، وهو ما يعكسه تقدم الجامعات المصرية في الصنيفات العالمية للجامعات، فتقدمت جامعة القاهرة بـ100 مركز مقارنة بالعام الماضى فى تصنيف شنغهاى.

وأشار إلى أن الدولة تعطى أولوية كبيرة لافتتاح الجامعات التكنولوجية، وفتح أقساما جديدة بالكليات المتواجدة بالفعل تساير التغير الحادث بالعلم، وكذلك تخطو خطوات ثابتة تجاه تغيير مناهج التعليم بمختلف مراحله، بحيث تتواكب مع المناهج التى يتم تدريسها عالمياً، متابعا: "ولكننا مازلنا بحاجة إلى الربط بين البحث العلمى واحتياجات المجالات المختلفة، أى الربط بين العلم وتطبيقه، لخدمة احتياجات التنمية الاقتصادية بالدولة".

فيما، قالت النائبة مايسة عطوة، وكيلة لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث بعشرة رسائل باحتفالية مصر بعيد العلم، لاسيما وأن الرئيس منذ أن تولى حكم البلاد وهو يحمل على عاتقة ملف التعليم العالى والبحث العلمى؛ نظرًا لأهميته التي تساهم بشكل كبير في تقديم وتطوير البلاد، فضلًا عن تحقيق التنمية المستدامة 2030.

وتابعت عطوة: "الرئيس أكد على أنه لم يعد أمامنا خيار سوى الأخذ بالعلم والتكنولوجيا، وأن مصر الجديدة تولى أهمية قصوى لبناء المواطن صحيا وعلميا وثقافيا، وأن العلماء يعملون ويجتهدون للإعلاء من شأن مصر، وأن الإنسان المصرى من أهم وأغلى ما تمتلكه مصر من الثروات، ورغم كل المحن بقيت مصر والحضارة المصرية شامخة وملهمة منذ آلاف السنين".

وأضافت عطوة، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تستهدف تنشئة العقل المفكر المستنير المستعد لقبول العلم والمعرفة، والذى يتحلى بمهارات الفهم والتطبيق والتحليل، والدولة أصبحت تولى العلم والعلماء أهمية قصوى، واستمرت فى تنفيذ رؤيتها التنموية من خلال زيادة المخصصات المالية الموجهة للتعليم العالى والبحث العلمى وإعادة صياغة بنية تشريعية ومحفزة.
وثمنت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، حرص الرئيس السيسي على تكريم عددا من العلماء من أساتذة الجامعات الحاصلين على جوائز الدولة وذلك خلال احتفالية عيد العلم التى أقيمت فى مركز المنارة الدولى للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

وقالت النائبة، إن الاهتمام بالتعليم هو المسار الوحيد للتنمية وضمان مستقبل أفضل للدولة المصرية، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي يعمل بمجهود قوى فى دعم العلم والعلماء، ولا يدخر جهدا في توفير كامل الدعم المطلوب للمنظومة التعليمية.

ولفتت إلى أن جراء هذا الاهتمام بالعلم والتعليم، فإن الرئيس السيسي أعلن العام الجارى 2019 عام التعليم فى مصر لأن العلم هو أساس النهوض بالمجتمع وأن الدولة تستهدف تنشئة الإنسان المصرى الواعى والمتعلم.

وأشارت إلى الرؤية الطموحة للدولة المصرية ومؤسساتها فى تخريج أجيال قادرة على الإبداع والابتكار، ومواكبة لسوق العمل.

ثمنت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، حرص الرئيس السيسي على تكريم عددا من العلماء من أساتذة الجامعات الحاصلين على جوائز الدولة وذلك خلال احتفالية عيد العلم التي أقيمت في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

وقالت النائبة، إن الاهتمام بالتعليم هو المسار الوحيد للتنمية وضمان مستقبل أفضل للدولة المصرية، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي يعمل بمجهود قوي في دعم العلم والعلماء، ولا يدخر جهدا في توفير كامل الدعم المطلوب للمنظومة التعليمية.

ولفتت إلى أن جراء هذا الاهتمام بالعلم والتعليم، فإن الرئيس السيسي أعلن العام الجاري 2019 عام التعليم في مصر لأن العلم هو أساس النهوض بالمجتمع وأن الدولة تستهدف تنشئة الإنسان المصري الواعي والمتعلم

وأشارت إلى الرؤية الطموحة للدولة المصرية ومؤسساتها في تخريج إخراج أجيال قادرة على الإبداع والابتكار، ومواكبة لسوق العمل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى