وزير التعليم عن "الثانوية التراكمية": موعدنا في المحكمة 4 سبتمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18082019

مُساهمة 

. وزير التعليم عن "الثانوية التراكمية": موعدنا في المحكمة 4 سبتمبر




وزير التعليم عن "الثانوية التراكمية": موعدنا في المحكمة 4 سبتمبر 3875
دعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، المهتمين بمسألة تطبيق الثانوية التراكمية علي الصف الثاني الثانوي إلى تحري الدقة وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وشدد "شوقي" على أن محكمة القضاء الإداري لم تحكم في قضية إلغاء الثانوية التراكمية التي كانت تنظرها أمس في محكمة القضاء الإداري، موضحاً أن القضية تأجلت إلى ٤سبتمبر المقبل.

وكانت حالة من الجدل انتشرت أمس السبت، حول إذا ما كان الصف الثاني الثانوي نقل أم تراكمي، وانتشرت معلومات مغلوطة حول جلسة الحكم في نظام الثانوية العامة الجديد، وهو ما جعل وزير التربية والتعليم يتدخل قائلًا عبر جروب تمرد معلمى مصر: "لم تحكم المحكمة بشيء وتأجلت الجلسة إلى 4 سبتمبر.. تحروا الدقة يرحكمكم الله".
وزير التعليم عن "الثانوية التراكمية": موعدنا في المحكمة 4 سبتمبر 48411
فى سياق متصل، قال نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور محمد عمر، إنه يرجو من المعلمين وأولياء الأمور عدم الانصياع وراء ما ينشر من مواقع التواصل الاجتماعى أو التصريحات المنقولة عن مصادر غير رسمية.

وقال: "عندما ترغب الوزارة فى طرح بيان عام أو خاص بقضية ما ينشر من خلال موقعها الرسمى فقط، وغير ذلك إشاعات تهدف إلى إثارة البلبلة فقط".

واستكمل: "الوزارة لديها مشروع إصلاحى بدأ بالفعل ولن يتوفق فى جميع المحاور الأكاديمية والتربوية والإدارية وهو كان مطلبا لجموع الشعب المصرى، وقد تبنته الإدارة التنفيذية لصالح مستقبل أفضل لمصر، وذلك وفق خطة واضحة تتضح معالمها فى رؤية مصر المستدامة ٢٠٣٠، وآلياته واضحة فى برنامج عمل الحكومة الذى قدم لمجلس النواب العام الماضى".

واختتم بيانه قائلا:"وادعو الجميع بلا استثناء الى الاطلاع عليهم جيدا للمعرفة والإحاطة لكى لا يقعن فى براثن الاشاعات المتداولة والتى تستهدف استقرار الوطن".

وكانت محكمة القضاء الاداري قد استمعت أمس لشهادة الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بشأن الثانوية التراكمية.

مصدر الخبر: الدستور

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى