تفاصيل مستجدات دعوى الغاء نظام التابلت جلسة اليوم 17 أغسطس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17082019

مُساهمة 

. تفاصيل مستجدات دعوى الغاء نظام التابلت جلسة اليوم 17 أغسطس




تفاصيل مستجدات دعوى الغاء نظام التابلت جلسة اليوم 17 أغسطس 12315
تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الان، الطعن المقدم من المحامي بالنقض عمرو عبدالسلام، بصفته ولي أمر نجلته سما عمرو الطالبة في الصف الأول الثانوي، ضد وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس الوزراء، لإلغاء نظام التابلت على طلاب المرحلة الثانوية، والعودة إلى النظام القديم، وقصر نظام التعليم بالتابلت على مرحلة التعليم الأساسي.

وطلب الدفاع في الطعن، بإلزام وزير التربية والتعليم، بتقديم صورة طبق الأصل من ملف خطة تطوير التعليم الجديدة محل الطعن، والاستعلام من مجلس النواب عما إذا كان وزير التربية والتعليم تقدم بمشروع تعديل قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981، فيما يتعلق بتعديل نظام الثانوية العامة التراكمية.

تحديث: 4 سبتمبر الحكم في دعوى إلغاء نظام التعليم بـ"التابلت"

حجزت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، الطعن رقم 41624/73 قضائية المقدم من عدد من أولياء الأمور، ضد وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس الوزراء، لإلغاء نظام التابلت على طلاب المرحلة الثانوية الحالية، والعودة إلى النظام القديم، وقصر نظام التعليم بالتابلت على مرحلة التعليم الأساسي، للحكم بجلسة 4 سبتمبر المقبل.

كان عمرو عبدالسلام وحميدو البرنس المحاميان، طالبا في جلسات سابقة باستدعاء الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، للمثول أمام المحكمة لسماع رأيه الفني كأحد المتخصصين في منظومة التعليم، ومدى صلاحيتها للتطبيق من عدمه.

كما طلب الدفاع إلزام وزير التربية والتعليم، بتقديم صورة طبق الأصل من ملف خطة تطوير التعليم الجديدة محل الطعن، والاستعلام من مجلس النواب عما إذا كان وزير التربية والتعليم تقدم بمشروع تعديل قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981، فيما يتعلق بتعديل نظام الثانوية العامة التراكمية.



ابرز احداث الجلسة:

عمرو عبد السلام..... المحامى رافع الدعوى.....

- النظام الجديد يهدد الامن القومى مظاهرات الطلاب و حرق مدرسة بسبب رسوب الطلاب...

- لا وجود لخطة لتطوير التعليم و الوزارة تنفذ تعليمات البنك الدولى......

- لخطر لم يزول بنجاح الطلاب الخطر مرتبط بتطبيق نظام الامتحانات......

- لا وجود لبنية تحتية و كان يجب تطبيق النظام اولا فى بعض المحافظات.....

- عمرو يقدم للمحكمة تقارير طبية..... نفسية و عصبية و و نظر......

رضا حجازى من داخل المحكمة يدلى باقواله...

- يتحدث عن الشبكات و السيرفرات و تجهيز المدارس....

- يتحدث عن التابلت وسيلة و ليست غاية....

- يتحدث عن ضرورة التطوير و اقتحام هذا المجال العالمي....

- رضا حجازى :اولى ثانوى عام تجريبى لكل الدفعات و لن تكون من ضمن التراكمية لاى دفعة....

- رضا حجازى: ولى ثانوى نقل و امتحانات على مستوى المدارس وفقا للقانون......

- رضا حجازى: لا نريد درجات نريد قياس مستوى الطالب بين اصدقائه....

- رضا حجازى: كل مديرية كان ليها تلات امتحانات نماذج مختلفه بس على نفس المستوى........

- رضا حجازى: اولى ثانوى الى الان على القانون القديم

- الثانوية العامه الى الان سنه واحده ولم يصدر قانون للتعديل حتى الان....

تابعونا.. 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
avatar

مُساهمة في السبت 17 أغسطس 2019, 4:05 pm  الثائر الحق

تفاصيل مستجدات دعوى الغاء نظام التابلت جلسة اليوم 17 أغسطس 47428
قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، خلال جلسة نظر إلغاء نظام التعليم الجديد عن طريق "التابلت" وبطلان امتحانات الثانوية العامة على هذا النظام، إن الصف الأول الثانوي حتى الآن على النظام القديم، مضيفًا أن الثانوية العامة حتى الآن سنة واحدة وليست تراكمية ولم يصدر أي قانون لتعديلها حتى الآن.

وتحدث رئيس قطاع التعليم أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، عن الشبكات والسيرفرات وتجهيز المدارس، موضحًا أن "التابلت" وسيلة وليست غاية، كما تحدث عن ضرورة التطوير واقتحام هذا المجال العالمي، موضحًا أن الصف الأول الثانوى العام سوف يكون سنة نقل فقط، على أن تكون امتحانات النقل على مستوى المدارس وليس الجمهورية، ولا تنضم مواده إلى مجموع الثانوية التراكمية والتي سوف تبدأ من الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الجديد 20202019.

وشهدت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تواجد مكثف من أولياء الأمور، لحضور جلسة نظر الطعن المقدم من المحاميين حميدو جميل، وعمرو عبد السلام ضد كلا من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن نظام التعليم الجديد والمطالبة بإلغاء الثانوية التراكمية.

كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قررت تأجيل الطعن المقدم لإلغاء نظام التابلت على طلاب المرحلة الثانوية الحالية، والعودة إلى النظام القديم، إلى جلسة اليوم لاستكمال المرافعات.

وحضر الجلسة الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم؛ بناءً على طلب هيئة المحكمة لمناقشته في بعض الأمور الخاصة بنظام الثانوية العامة الجديد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

avatar

مُساهمة في السبت 17 أغسطس 2019, 2:15 pm  Mr.Riad


تجمع العشرات من أولياء الأمور بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة لحضور دعوى إلغاء نظام التعليم المتعلق "بالتابلت".
اليوم..دعوى إلغاء نظام "التابلت"

وقالت نهلة رشدى، طالبة أولى ثانوي: "أنا متفوقة ومن الأوائل في الإعدادية، وفوجئت بذلك النظام الذي يقضي على جميع آمالنا وطموحاتنا، ومن غير المقبول أن ذلك النظام لا يعلم المدرس عنه شيئا ويتم فرضه على الطالب".

وأكدت أن ما أدوه بالامتحان لا يمت بصلة لما كان يدرسونه طوال السنة، وأنها أخذت دروسا ولكن لا توجد فائدة.

وقالت فاطمة يسرى: إنها جاءت من الغربية لحضور الجلسة، وطالبت بإلغاء ذلك النظام، لأنه يمثل إرهاقا على الأسرة، وقالت :"التابلت قنبلة موقوتة، لأن قيمة التابلت ٤ آلاف جنيه مما يعرضه للسرقة، وذلك مخطط لإفشال العملية التعليمية في مصر".

وتنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم، الطعن المقدم من المحامي بالنقض عمرو عبدالسلام، بصفته ولي أمر نجلته سما عمرو الطالبة في الصف الأول الثانوي، ضد وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس الوزراء، لإلغاء نظام التابلت على طلاب المرحلة الثانوية الحالية، والعودة إلى النظام القديم، وقصر نظام التعليم بالتابلت على مرحلة التعليم الأساسي.

وتقدم مقيم الدعوى بخطاب صادر من وزارة التربية والتعليم الفني بتاريخ سابق على قرار وزير التربية والتعليم باستخدام التابلت؛ يفيد مضمونه على قيام أحد المعلمين بالتقدم بذات المشروع إلى الوزارة عام 2016 لتغيير نظام الامتحانات من الورقي إلى الإلكتروني عن طريق إنشاء بنك الأسئلة الإلكتروني، وإجراء نظام الامتحانات عن طريق الإنترنت وقد تم رفض المشروع من قبل الوزارة لعدة أسباب من أهمها كما ورد بالخطاب؛ أن تنفيذ مشروع نظام الامتحانات الإلكترونية يؤدي إلى الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، كما أن إتاحة الورقة الامتحانية عن طريق الإنترنت يشكل خطرًا شديدًا على سرية الامتحانات وتعرضه للتسريب.

وطالب عمرو عبدالسلام وحميدو البرنس المحاميان، باستدعاء الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، للمثول أمام المحكمة لسماع رأيه الفني كأحد المتخصصين في منظومة التعليم، ومدى صلاحيتها للتطبيق من عدمه.

مصدر الخبر: بوابة فيتو

تفاصيل مستجدات دعوى الغاء نظام التابلت جلسة اليوم 17 أغسطس 011119

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى