الفرق بين نظام الانتساب والانتظام للالتحاق بالكليات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15082019

مُساهمة 

. الفرق بين نظام الانتساب والانتظام للالتحاق بالكليات




الفرق بين نظام الانتساب والانتظام للالتحاق بالكليات Oc_aa11
الفرق بين نظامى الانتظام و الانتساب بالجامعات المصرية .

وننشر لكم أهم الفروق بين نظامي الانتساب والانتظام للالتحاق بالكليات..

1- الفرق في المجموع حيث : يمكن لطالب الثانوية العامة الحاصل على مجموع كلي أقل من الحد الأدني المحدد للكلية، الالتحاق بها عن طريق الانتساب الموجه (إذا كانت تطبق هذا النظام)، أي أنه يقبل من مجموع أقل من الانتظام، ويكون ذلك مقابل دفع رسوم دراسية أعلى من الرسوم المقررة للانتظام.

2- الفرق فى الرسوم الدراسية : على سبيل المثال، إذا بلغت تكلفة الرسوم الدراسية المقررة للانتظام 130 جنيها للعام الدراسي، فـ الرسوم المقررة لطلاب الانتساب الموجه تبلغ حوالي 350 أو 455 جنيها، لكن تختلف هذه الرسوم حسب الكلية والفرقة الملتحق بها الطالب، ويمكن تسديد الرسوم إما دفعة واحدة أو على قسطين .

3- يدرس طلاب الانتساب الموجه نفس المواد والمناهج المقررة التي يدرسها طالب الانتظام، لكن تختلف من حيث عدد المحاضرات، فـ طلاب الانتساب الموجه لا يتلقون محاضرات يومية بأغلب الكليات .

4- يكون لطالب الانتساب الموجه الحق في ممارسة جميع أنواع الأنشطة كالطالب المنتظم بشرط أن يتقدم بما يثبت تفرغه للدراسة.

5- من حيث التحويل بين النظامين حيث يمكن لطالب الانتساب الموجه التحويل إلى الانتظام بشرط الحصول على تقدير عام جيد على الأقل. يجوز تحويل ونقل قيد الطلاب المقيدين بـ الانتساب الموجه بجامعة ما إلى الكليات والمعاهد الأخرى بها، بشرط حصوله على الحد الأدنى للمجموع الذى قبل بالكلية أو المعهد المراد نقل قيده أو تحويله إليها.

6 - يتاح لطلاب الانتساب الموجه نفس فرص العمل المتاحة لطلاب الانتظام، سواء الحكومية أو الخاصة، كما أن شهادة التخرج لا تتضمن ما إذا كان الطالب منتظما أم منتسبا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى