لطلاب الثانوية العامة.. شروط الالتحاق والرسوم المطلوبة للدراسة ببرنامج المساحة ونظم المعلومات والاستشعار عن بعد بكلية آداب القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14082019

مُساهمة 

. لطلاب الثانوية العامة.. شروط الالتحاق والرسوم المطلوبة للدراسة ببرنامج المساحة ونظم المعلومات والاستشعار عن بعد بكلية آداب القاهرة




لطلاب الثانوية العامة..  شروط الالتحاق والرسوم المطلوبة للدراسة ببرنامج المساحة ونظم المعلومات والاستشعار عن بعد بكلية آداب القاهرة 17810

أعلن د/ محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن طرح برامج جديدة بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب في المرحلة الجامعية الأولى، لتبدأ بها الدراسة في العام الجامعي 2019/2020، وشملت الترجمة التخصصية من اللغة الألمانية وإليها، واللغة العربية وآدابها وثقافتها للناطقين بغيرها، والمساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، واللغة الصينية لإدارة الأعمال، وتقبل طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة بعد التحاقهم بتلك الكليات من خلال مكتب التنسيق.

 شروط الالتحاق والرسوم المطلوبة للدراسة ببرنامج المساحة ونظم المعلومات والاستشعار عن بعد:

يشترط للالتحاق ببرنامج المساحة ونظم المعلومات والاستشعار عن بعد بكلية الآداب جامعة القاهرة، أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية التي تجريها الكلية للطلاب المتقدمين من حملة الثانوية العامة والشهادات المعادلة المقبولين بكلية الآداب من خلال مكتب التنسيق.

ويؤهل القسم الخريجين للعمل في الملاحة الجوية والبحرية وشركات البترول وشركات الإنشاء والتعمير والطرق وهيئات المساحة والمساحة الجيولوجية والمساحة العسكرية والقوات المسلحة والداخلية وجميع الوزارات المصرية وهيئات الأرصاد الجوية وهيئات التنمية العمرانية وهيئات التنمية السياحية وهيئات الاستشعار عن بعد والشركات الدولية لتكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت الكلية أن الدراسة تتضمن تدريبا صيفيا في كبري الشركات والهيئات المصرية، كما تتضمن دراسات ميدانية ورحلات علمية.

وتبلغ رسوم الدراسة ببرنامج المساحة ونظم المعلومات والاستشعار عن بعد بكلية الآداب جامعة القاهرة 14400 تسدد على قسطين بالإضافة إلى 10% رسوم إدارية.

وكان رئيس جامعة القاهرة أشار إلى وجود العديد من برامج الساعات المعتمدة بمرحلتي الليسانس والبكالوريوس بمختلف كليات الجامعة والمتاحة أمام طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة، مؤكدًا أن البرامج الجديدة تكرس التحول لجامعة الجيل الثالث التي ينافس التعليم فيها مع البرامج المناظرة لها بالجامعات المحلية والدولية، واستقطاب الطلاب الوافدين، وإتاحة المزيد من التوافق مع الأنظمة التعليمية المتطورة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى