التعليم تكشف أسباب وراء تحويل المدارس الصناعية بنين الى عسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07082019

مُساهمة 

. التعليم تكشف أسباب وراء تحويل المدارس الصناعية بنين الى عسكرية




التعليم تكشف أسباب وراء تحويل المدارس الصناعية بنين الى عسكرية 73911
كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى عن الاسباب الحقيقة التى ادات الى تحويل المدارس الصناعية بنين الى عسكرية خلال العام الدراسى المقبل 2020/2019.

واضاف فى حوار خاص له مع موقع السبورة أنه منذ فترة طويلة توجد لدينا مشكلة عدم الانضباط داخل المدارس الصناعية بنين، ومن هنا جاءت فكرة تحويلها الى مدارس عسكرية، موضحا انه سوف يكون هناك طابور الصباح، وتدرس مادة التربية العسكرية وتكون مادة نجاح ورسوب، وقمنا بالتواصل مع قيادات قوات الدفاع الشعبى منذ  10 اشهر  وذلك للوقوف على الشروط والمعايير التى تمكنا من ذلك.

واوضح ان من اهم الشروط ان تكون المدارس ذات اسوار عالية، وان يكون لديها اعلام جديدة، وان لا يكون لديها طلاب من الخارج، وبالتالى قامت قيادة قوات الدفاع الشعبى باختيار ضباط ذو كفاءة عالية تم توزيعهم على المداراس حسب حجمها، وقد تم اختيار 27 مدرسة على مستوى الجمهورية ويتم تمويل هذا المشروع بالكامل من وزارة المالية.

كما توجد تجربة فى احدى المدارس بمحافظة بورسعيد تم تحويلها الى عسكرية حققت نجاحا باهرا مما  ساعد اقبال اولياء الامور على التحاق ابنائهم بهذه المدرسة وتعقد الوزارة يوم 21 اغسطس مؤتمر بالفيديو مع مدراء هذه المدارس ومع قادة قوات الدفاع الشعبى لشرح هذه التجربة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى